إعلان

محافظ الغربية و '' أعضاء البرلمان '' ينعون البابا شنودة

11:38 م السبت 17 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حالة من الحزن والغم أصابت محافظة الغربية عقب إذاعة نبأ وفاة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسي فيما أعلنت كنائس للغربية مراسم العزاء وأخذت تدق الأجراس والاستعداد لرحيل البابا شنودة.
 
من جهته قال المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية فى تصريح خاص لـ ''مصراوي '' : '' إن البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية المصرية يعد رجل كل العصور التاريخية لما له من مواقف تاريخية مشرفة مضيفا انه رجل فقدته الأمة المصرية بأكملها ومستشهدا بمقولته الشهيرة أن "مصر تعيش فينا وليس وطن نعيش فيه''.
 
وتمنى محافظ الغربية أن من يخلف البابا شنودة فى رئاسة الكنيسة المصرية يكون لا يقل عنه وأن يسعى إلى تحقيق مبادئ الاستقرار والوحدة المصرية دوما.
 
ومن جانبه أكد المهندس أحمد العجيزى أمين حزب الحرية والعدالة بالغربية أن مصر فقدت شخصا وطنيا رعى مصالح الأمة بأكملها خلال فترة توليه رئاسة كنيسة الكرازة المرقسية المصرية مبينا أن هناك مواقف عديدة يشهد لها تاريخ لبابا شنودة خلال السنوات الماضية.
 
وأكد العجيزى على أن البابا شنودة كان بمثابة نقطة أتزان فى مستقبل الوطن وثورته العظيمة لما حمله من أعمال تهدف إلى رفعه وعزة الأمة مستشهدا بمواقفه حول القضية الفلسطينية كما نعى أمين الحرية والعدالة بالمحافظة كافة الأخوة الأقباط من أبناء مصر فى رحيل البابا.
 
وناشد القيادي بالحزب الحرية و العدالة جموع الأخوة الأقباط بالتفاف حول يد واحدة للبناء الدولة المصرية والتصدي لكافة الأيادي الخارجية التي تسعى إلى الوقيعة وبث الفتنة بين مسلمي وأقباط مصر نسيج الوطن الواحد.

اقرأ ايضا :

المجلس العسكري ينعي البابا شنودة في الرسالة رقم 7

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان