إعلان

بعد رفض عرض ''فرش وغطا '' .. ''سلماوى '' يدين الاعتداء على الفن

10:26 م الخميس 15 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محرر مصراوي :
حذر الكاتب الكبير محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر وعضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار من المحاولات المتكررة والمتصاعدة مؤخرا للاعتداء على حرية الإبداع وعلى حق الفنانين في ممارسة عملهم والتعبير عن أفكارهم بحرية.

وندد سلماوى بالهجمة التي تستهدف مصادرة حق الشعب في التعرف على الإنتاج الفكري والإبداعي بدون قمع أو رقابة أو خطوط حمراء طالما يأتي ذلك في إطار القانون واحترام قيم المجتمع والحريات.

كما أدان سلماوى بصفته عضوا بالمكتب السياسي لمنع الإذاعة والتليفزيون المصري  وبتعليمات من وزير الإعلام إذاعة أغنية''مطلوب زعيم '' لفريق ''كايروكى'' الغنائي والتي تعكس رأى الشباب عن مواصفات رئيس بلادهم القادم.

وقال سلماوى أن أسلوب المنع والمصادرة كان من بين أسباب سقوط النظام السابق ، وان الإعلام الوطني يجب أن يعكس آراء وإبداعات المصريين على اختلاف توجهاتهم ،وخاصة إذا كانت هذه الإبداعات من إنتاج شباب الثورة.- مدى التأثير والإلهام والتواصل المجتمعي مع الشعب. 

جاء ذلك في معرض تعليق سلماوى على ما نشر مؤخرا حول منع وزير الأوقاف تصوير مشاهد من الفيلم المصرى ''فرش وغطا '' بدعوى مخالفة ذلك للشريعة رغم موافقة جهاز الرقابة الحكومي عليها وأيضاً حول قيام إدارة كلية الصيدلة بجامعة القاهرة بمنع عرض الفيلم الاجتماعي الايرانى''انفصال '' ،ضمن برامج  الأنشطة الطلابية بعد أن كانت إدارة الكلية  قد وافقت على عرضه وذلك تحت ضغوط وإرهاب عناصر طلابية تنتمي لجماعات وأحزاب الإسلام السياسي.

 

اقرأ أيضا:

الإعلان رسمياً عن تأسيس حزب المصريون الأحرار

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان