إعلان

تأجيل قضية إغلاق ''قناة الفراعين'' لجلسة 15 مايو المقبل

01:38 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - محمود الشوربجي:

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الثلاثاء، تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من المحامي محمد حامد سالم السيد، والتى تطالب بوقف بث قناة الفراعين وإلغاء تراخيصها، وذلك بعد تنحى الدائرة السابعة عن نظر القضية وذلك لاستشعارها الحرج عن نظر القضية بعد تطاول الاعلامي توفيق عكاشة على هيئة المحكمة، إلى جلسة 15 مايو المقبل للاطلاع على أوراق القضية.

كما قررت المحكمة تحديد ميعاد للمدعي عليه '' توفيق عكاشة''، للحضور إلى المكتب الفني للمحكمة، للاستماع إلى الـ ''سيديهات'' المقدمة إلى المحكمة والتي تثبت العديد من المخالفات، التي قام بها عكاشة.

وتقدم المحامي محمد سالم، للمحكمة بأصل حكم وقف برنامج '' مصر اليوم''، الصادر بتاريخ 14 يناير وقدم 2 '' سي دي''، الأول يحتوي على تطاول '' عكاشة''، على رئيس المحكمة التي أصجرت حكم وقف البرنامج، في حلقتين متتاليتين والسخرية منه والتهكم على المستشار '' حسونة توفيق''، رئيس الدائرة التي أصدرت الحكم.

فيما احتوى السي دي الآخر على اتهام عكاشة لسالم مقدم الدعوى، بالخيانة والحصول على تحويلات من جهات أجنبية.

وكان محمد حامد سالم السيد، قد تقدم بدعوى قضائية، ضد كلا من وزير الإعلام ووزير الاستثمار ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة النايل سات وقناة الفراعين ومقدم برنامج ''مصر اليوم''، طالب فيها بوقف البث الفضائى لقناة الفراعين تماماً.

وأشار سالم فى دعواه - رقم ''18839'' لسنة 66 ق، أن عكاشة خالف أحكام القضاء وظهر فى برنامجه ''مصر اليوم'' رغم صدور حكم بوقف بث القناة وقت البرنامج تماماً، وأكد أن تغيير اسم البرنامج من ''مصر اليوم'' إلى ''حق الشعب'' يعد التفافاً على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، ومخالفاً لمنطوق الحكم، موضحاً أنهم لم يبالوا بأحكام القضاء وغيروا أسم البرنامج وظهرت المذيعة حياة الدرديرى التى قدمت آخر حلقة من برنامج ''مصر اليوم''.

 

اقرأ أيضًا:

استمرار قطع طريق معبر العوجة وحصار مقر قوات حفظ السلام من قبل بدو

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان