إعلان

الخارجية الأمريكية: لا نقدم مساعدات إلا إذا صبت لمصلحتنا الوطنية

12:04 ص الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن ـــــ أ ش أ:
 
أكد مارك تونر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن من مصلحة الولايات المتحدة، مساعدة مصر في انتقالها للديمقراطية، نافيًا علمه بوجود مطالبة مصرية بالإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن.

وأضاف، خلال الموجز اليومي للخارجية الأمريكية، نحن نتحرك بحذر شديد فيما يتعلق بالتعامل مع أموال دافعي الضرائب الأمريكيين وتقديم المساعدة، ولا نقدم المساعدة مطلقًا ما لم تكن تصب بمصلحة وطنية واضحة جدًا للولايات المتحدة.
 
وأوضح تونر أن بلاده تعلم أن هناك اقتراحًا يدرسه البرلمان المصري يدعو لتوقف مصر عن تلقي المساعدات الأمريكية، قائلاً: إننا جميعا نتفق على أن مصر تمر بتحول ديمقراطي، ومن المهم بالنسبة لنا وللمنطقة أن تنجح بذلك، ولكن مصر تمر بوقت حساس وصعب، وإننا نتعهد بالعمل مع الشعب المصري، ومن المؤكد أنه من حق مصر أن تقرر ما إذا كانت تريد هذه المساعدة أم لا.
 
وفيما يتعلق بالمظاهرات التي اقيمت أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة يوم الجمعة الماضي، قال المتحدث إنه لم يكن من الواضح ما إذا كانت المظاهرات ضد الولايات المتحدة في حد ذاتها .. مشيرا إلى أن أيام الجمع تمثل وقتا لمثل هذه مظاهرات في مصر، ولكنه أوضح أنه لا يعرف على وجه التحديد السبب الأساسي لهذه المظاهرات وماذا كان المتظاهرون يتظاهرون من أجله.

اقرأ ايضا :

الخارجية الأمريكية: 17 أمريكيا قيد التحقيق في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان