إعلان

''الحاجة سليمة''.. سمراء مصر المرشحة لرئاسة ''أم الدنيا''

03:22 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الفتاح نبيل:
 
ذات بشرة سمراء.. ترتدي عباءة مصرية عادية لا يتجاوز ثمنها بضع جنيهات.. يبدو عليها الشقاء والمعاناة كغالبية الشعب المصري.. تؤمن بأن للمرأة كامل الحق فى الترشح لرئاسة "أم الدنيا".. إنها الحاجة سليمة المرشحة لانتخابات الرئاسة المقبلة .
 
ذهبت "الحاجة سليمة" إلى ميدان "الكوربة" بمصر الجديدة؛ حيث مقر اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة المقبلة، لسحب استمارة الترشح لانتخابات الرئاسة، وبذلك تعتبر أول إمراة "ذات بشرة سمراء" تتقدم للترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية عبر التاريخ .
 
وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة قد بدأت، السبت الماضي، في تلقي طلبات الترشيح لرئاسة الجمهورية، وذلك بعد نحو 13 شهرا من تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.
 
ويحق لكل حزب ممثل بنائب واحد منتخب على الأقل في مجلس الشعب أو مجلس الشورى التقدم بمرشح بينما يلزم لقبول المرشح المستقل أن يؤيده ثلاثون عضوا على الأقل من الأعضاء المنتخبين بمجلسي الشعب والشورى، أو أن يحصل المرشح على تأييد مالا يقل عن ثلاثين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل بحيث لا يقل عدد المؤيدين في أي من تلك المحافظات عن ألف مؤيد.
 

اقرأ أيضا :

الحرية والعدالة يختار مرشحه الرئاسي بعد انتهاء الترشيحات والطعون

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان