إعلان

وزير الأعلام يشيع جنازة الاعلامي مصطفى وشاحي

04:45 م الإثنين 12 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حسن:
 
شيع  احمد انيس وزير الأعلام و عدد  من الأعلاميين بعد ظهر اليوم  جنازة  الاعلامي مصطفى  وشاحى وكيلوزارة الاعلام لشئون  الصحافة و المهرجانات حيث خرجت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر  وسط أجواء من الحزن والأسي لفقدان أحد المسؤولين الذين تركوا بصمتهم في الصحافة والأعلام المصري.
 
، حيث ولد وشاحي  في 20/10/1952 بمحافظة قنا،و حصل على بكالوريوس الأعلام من جامعة القاهرة عام 1977 بتقدير جيد جداً، وكان له نشاطه الطلابي البارز، حيث كان عضواً في اتحادات الطلاب المختلفة وكان له إسهامات كبيرة في النشاط الثقافى بالجامعة في بداية السبعينات.

وعمل فور تخرجه بمركز الدراسات السياسية والأستراتيجية بجريدة الأهرام كمتدرب وتتلمذ على يد الدكتور بطرس غالى والدكتور عبد الملك عودة، واجتاز دراسة عامين في كلية الأعلام وتمهيدى للماجستير وقام بتسجيل رسالة للماجستير في موضوع التدفق الإعلامي في الصحافة المصرية.

وعمل وشاحى بالهيئة العامة للاستعلامات بمركز الدراسات السياسية بالهيئة، كما شارك وأشرف على العديد من إصدارات الهيئة من كتب، وانتدب من 1989 إلى 1992 للعمل بمكتب المهندس فتحي بيومي رئيس مجلس الأمناء  للأشراف على النشاط الصحفي برئاسة الاتحاد، كما انتدب من 1997 للأشراف على المركز الصحفي برئاسة الاتحاد لرئيس مجلس الأمناء ومديراً لإدارة المعلومات بمدينة الإنتاج الإعلامي ، ثم عين مديراً عاماً للإدارة العامة للخدمات الإعلامية لقناة المعلومات بقطاع قنوات النيل المتخصصة بقرار رئيس مجلس الأمناء.
 
وقد عين رئيساً للمركز الصحفي لاتحاد الإذاعة و التليفزيون بقرار السيد وزير الإعلام رقم "333" لسنة2000 ،ثم عين رئيسا للإدارة المركزية للتدريب بالهيئة العامة للاستعلامات بقرار وزير الإعلام ممدوح البلتاجي في 2/1/2005ثم عين رئيسا للإدارة المركزية لإذاعة وتليفزيون شمال الصعيد بالمنيا لمدة تزيد على 3 سنوات بقرار وزير الإعلام أنس الفقي في 19/7/2005.

 وحصل مصطفى وشاحى  على جائزة الدولة في المسابقة القومية للرواية 1974 عن روايته الطويلة عن حرب أكتوبر "السحب الرمادية" و ذلك من المجلس الأعلى للآداب والفنون سلمها له يوسف السباعي وزير الثقافة في ذلك الوقت و الدكتورفعت المحجوب أمين الدعوة و الفكر في ذلك الوقت، كما أصدر كتاب "العبور الكبير" عام 1974 عن دار الشعب عن حرب أكتوبر في الصحافة العالمية، وأصدر رواية " الحب في أرض القمر"، كما قدم للتلفزيون مئات الحلقات من تأليفه وإعداده سواء في الدراما أو البرامج.

ففى مجال الدراما قد النابغة مصطفى وشاحى العديد من المسلسلات الدرامية منها، مسلسل الطاحونة، والهويس، ودور يا زمن، و الطير المسافر، واللعب فى الوقت الضائع، ونون النسوة، والعديد من المسلسلات الدرامية الأخرى.
 
وفى البرامج أعد وشاحى برنامج "أحمدك يا رب" فوازير التليفونات الفورية في القناة الثالثة عام 1988، وهو صحب فكرة وبرنامج "كلام من ذهب" و قام بإعداده لمدة ثلاث سنوات حوالي 150 حلقة للقناة الثانية، وبرنامج "طوف و شوف" عن المواقع السياحية بمصر تقديم سهير شلبي بالقناة الأولى لشهر رمضان لمدة ثلاث سنوات متواصلة من 1992م، كما أعد برنامج"ياميش مجاويش" لمدة 3 سنوات 90 حلقة و أعد برنامج "عطر المساء" 30 حلقة، كما قام قام بإعداد عشرات السهرات التليفزيونية عن المسرح العالمي  و عن الأدب العالمي.

و في مجال الأفلام التسجيلية والروائية، فيلم تسجيلي بعنوان "الذبابة" عن الذبابة الحلزونية إنتاج منظمة الأغذية و الزراعة بروما و تم تصويره في 3 دول هم مصر و إيطاليا وليبيا، و فيلم روائي بعنوان "المحطة" بطولة فاروق الفيشاوي وحنان شوقي ونجوى فؤاد وآخرين عرض في 1990م، وفيلم كوميدي "ساعة صفا" بطولة سمير غانم كما له العديد من الأنجازت التى لا حصر لها .

اقرأ ايضا :

وزير الاعلام يدعو الى تنظيم عمل القنوات الفضائية

 وزير الأعلام يشيع جنازة الاعلامي مصطفى وشاحي وزير الأعلام يشيع جنازة الاعلامي مصطفى وشاحي وزير الأعلام يشيع جنازة الاعلامي مصطفى وشاحي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان