إعلان

محافظ المنيا:انشاء صندوق لتعويض المربين المتضررين من الحمى القلاعية.

04:15 م السبت 10 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي :
قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا، إنشاء صندوق لتعويض المربين الذين فقدوا إحدى  المواشي ألأغنام، نتيجة الإصابة بمرض الحمى القلاعية، على أن يتم صرف تلك التعويضات بمعرفة مديرية الطب البيطري بالمحافظة بعد تقديم الأوراق اللازمة.

وقال المحافظ أنه سيتم دعم هذا الصندوق بمبالغ مالية مقدمة من المحافظة، وستكون البداية بتخصيص المبالغ التى كانت مرصودة لاحتفالات عيد المنيا القومي بعد إلغائها، تضامنا مع مشاعر المربيين الذين يتهددهم هذا الخطر.

وأوضح المحافظ أنه في إطار تفعيل قرار حظر نقل الحيوانات ما بين المراكز التسع وخارج المحافظة لمنع انتشار المرض وللحفاظ على الثروة الحيوانية ، فقد تقرر التحفظ على أى سيارات  تخالف هذا القرار لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ الضبط، وسيتم تحديد غرامة مالية ما بين 10 آلاف إلي  20 ألف جنية على أى سيارة مخالفة، تحسب عن عدد المواشي والأغنام المنقولة وعدد مرات المخالفة للقرار، مع عدم الإفراج عن أي سيارة قبل تقديم ما يفيد قرار النيابة وما يفيد إيصال بدفع المبلغ المخصص.

وكلف المحافظ مدير الطب البيطري، بتكثيف عمليات المتابعة للوقوف على الوضع بكافة المراكز والإبلاغ الفوري عن أية حالات نفوق بين الحيوانات  وتقديم تقرير تفصيلي وعمل ندوات توعية عن كيفية الوقاية من المرض والإبلاغ الفورى فى حالة ظهور أية أعراض للمرض حفاظا على الثروة الحيوانية .

وناشد المحافظ المواطنين للتعاون مع الأجهزة التنفيذية في سرعة الإبلاغ عن آى حالات نفوق قد تواجههم فى الفترة القادمة أو واجهتهم في الفترة الماضية لصرف التعويضات اللازمة والابلاغ عن أى سيارة تخالف هذا القرار لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها من خلال الارقام الاتية (0862342200 – 0862343001) أو التقدم لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة.

 

اقرأ أيضا:

منع محافظ المنيا الأسبق ومدير أمن الجيزة السابق من التصرف فى أموالهم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان