إعلان

المؤتمر الأول للصوفية بأسوان يناقش اختيار ''تأسيسية الدستور''

03:04 م السبت 10 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - أ ش أ:

قال المهندس أحمد أبو النظر، رئيس حزب ''نهضة مصر'' الصوفى: ''إن عقد المؤتمر الأول للصوفيين بمصر جاء بعد التوافق الذى حدث بين أبناء الطرق الصوفية فى هذا الظرف التاريخى الذى تمر به مصر حاليا من اختيار لجنة تأسيسة للدستور، واختيار رئيس منتخب''.

جاء ذلك فى المؤتمر الأول لائتلاف أحزاب الطرق الصوفية الثلاث وهى ''التحرير، والنصر، ونهضة مصر'' والذى عقد الليلة الماضية بمدينة دراو بالمحافظة ، حول مناقشة مستقبل مصر بعد الثورة واختيار الرئيس القادم بحضور رؤساء الأحزاب الصوفية ومشايخ الطرق الصوفية.

وطالب أبو النظر أن يتم صياغة دستور يعبر عن كافة أطياف المجتمع وليس دستورا تفصيلا لفئة معينة أو للمدن الكبرى دون باقى أقاليم مصر ، مشيرا إلى أن أحزاب الصوفية المعتدلة التى تشارك حاليا فى المشهد السياسى أصبحت معنية بقضايا الدستور واختيار رئيس مصر القادم كغيرها من الكتل السياسية ، كما أن هذه الأحزاب ستتبنى أول القضايا التنموية فى مصر وهى محو الأمية، والتدريب التأهيلى لشباب الخرجين وفقا لاحتياجات المجتمع باعتبارها المخرج الحقيقى للتنمية داخل مصر.

ودعا إلى مشاركة أبناء الطرق الصوفية على جميع مقاعد المجالس المحلية القادمة لرفض ما أسماه استحواذ طائفة معينة على المشهد السياسى مجددا.

ومن جانبه، قال الشيخ محمد أبو العزائم مؤسس حزب التحرير الصوفى ''إن دخول الصوفية المعترك السياسى حاليا فرضته علينا الضرورة والقضايا المطروحة التى تعيشها مصر.

وأضاف ''أنه تم التفكير فى إنشاء أول حزب صوفى وهو (التحرير) وذلك لمواجهة التكتلات السياسية الإسلامية والليبرالية وذلك حتى يكون لنا دور فى اختيار اللجنة التأسيسية للدستور واختيار الرئيس القادم ''.

وعن موقف اختيار اللجنة التأسيسية للدستور، أكد أبوالعزائم أنه لابد أن تمثل كافة طوائف المجتمع فى لجنة الدستور سواء كانوا إخوان مسلمين أو سلفيين أو أقباط بطوائفهم الثلاث وأيضا الطوائف الليبرالية، والكتل الصامتة فى المجتمع بحيث تكون اللجنة معبرة عن التواجد الحقيقى لهذه الطوائف داخل المجتمع .

وعن موقف اختيار مرشح للرئاسة، قال ''إنه لم نصل حتى الآن لاختيار من يمثلنا من بين الأسماء المطروحة على المشهد السياسى من المرشحين المحتملين وأنه جارى حاليا المفاضلة بين هذه الأسماء للاعلان عنها''.

 

أقرأ ايضا :

الكنيسة تتمنى تمثيلا قبطيًا فى اللجنة التأسيسية للدستور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان