إعلان

بلاغات ضد فتح سوق الماشية ببلقاس للحد من انتشار الحمى القلاعية

05:36 م السبت 10 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلى:
تقدم الدكتور طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بلقاس، ببلاغ فى مركز الشرطة رقم 1224 ضد كل من رئيس مركز ومدينة بلقاس، ومدير الإدارة البيطرية، والشركة المالكة لسوق المواشى ببلقاس، متهما إياهم بمخالفة قرار وزير الزراعة وفتح سوق المواشى ببلقاس، والذى يعد من أكبر أسواق المواشى على مستوى الجمهورية ويسع 50 ألف رأس ماشية، الأمر الذى يؤدى إلى انتشار الإصابة بمرض الحمى القلاعية بصورة كبيرة، خاصة وأن السوق يعمل يومى السبت والأحد.

واستقبل السوق اليوم أكثر من 5000 رأس ماشية من المحافظات الأكثر إصابة بالمرض، مثل الشرقية والغربية، ولم تتخذ الإدارة البيطرية الإجراءات اللازمة للحد من إنتشار المرض، وتساءل مطاوع عن دور الشرطة فى منع نقل المواشى من المحافظات من خلال الأكمنة على الطرق السريعة.

وحذر مطاوع بصفته طبيباً بيطرياً، من خطورة المرض الذى يمكن أن يؤدى إلى القضاء على الثروة الحيوانية، وأن مركز بلقاس تعرض لنفوق أكثر من 100 حالة حتى الآن فى قرى السماحية والترزى وأبوحجازى والمعصرة والستامونى وحفير شهاب الدين.

جدير بالذكر أن اللواء صلاح المعداوى ''محافظ الدقهلية '' قد أصدر هو الآخر تعليماته بغلق كافة الأسواق التى تباع بها الحيوانات الحية على مستوى المحافظة، لتقييد حركة الحيوانات لحين إنحصار المرض.

 

اقرأ أيضا:

وصول الحمي القلاعية لأسوان بعد إصابة 16 رأس ماشية

ظهور51 حالة اشتباه فى مرض الحمى القلاعية بالأقصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان