إعلان

وفد ''داغستاني'' يزور دار الإفتاء المصرية ويطالب بالاستفادة من تجربتها

12:22 م الخميس 01 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني ضوَّه :

في إطار التعاون المشترك بين دار الإفتاء المصرية والعديد من مؤسسات الإفتاء في العالم الإسلامي قام وفد الإدارة الدينية بجمهورية داغستان بزيارة لمقر الدار الثلاثاء.

وقد ضم الوفد كلاًّ من رئيس الجامعة الإسلامية بداغستان د/عبد الله أتسايوف بن سعيد أفندي، وسماحة نائب مفتي داغستان لشئون الشباب عبد الحميد محمدوف بن أحمد، ومساعد رئيس بعثة الحج الروسية شهاب الدين حسينوف بن محمد حبيب.

والتقى الوفد الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لفضيلة مفتي الديار المصرية، ود/عمرو الورداني مدير التدريب بالدار، واللذان شرحا للوفد مراحل العمل داخل الدار، وإداراتها المختلفة والنظام المؤسسي الذي انتهجته في عهد فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية.

وأبدى الوفد الداغستاني إعجابًا متزايدًا بتجربة دار الإفتاء المصرية، مؤكدين على ضرورة إيجاد آلية يتم من خلالها نقل تلك الخبرات المؤسسية إلى بلادهم، مطالبًا بإصدار فيلم وثائقي عن دار الإفتاء المصرية للتعريف بأنشطتها ودورها الحيوي في مجال الإفتاء.

وفي هذا الصدد أثنى الوفد الداغستاني على الجهود المبذولة من قبل دار الإفتاء المصرية في رعاية أبناء داغستان من الطلاب المبعوثين للتدريب ببرنامج التدريب على الإفتاء.. مؤكدين على أملهم في أن تولي الدار اهتمامًا أكبر لتدريب الكوادر الداغستانية ليكونوا نواة لتلك الخبرات في بلادهم.

وفي نهاية اللقاء طالب الوفد الداغستاني بضرورة زيادة عدد الطلاب المبعوثين من أبناء داغستان، وقيام علماء دار الإفتاء المصرية برعاية خريجي الجامعة الإسلامية بداغستان في دراستهم العليا بجامعة الأزهر الشريف.

كما أكد على ضرورة البحث في كيفية التعاون لإرساء دعائم المنهج الوسطي في داغستان.

اقرأ أيضا :

المفتي: دار الإفتاء قدمت أعمالاً جليلة من أجل فقه الأمة ونهضتها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان