إعلان

السبت القادم.. أول اجتماع للجنة وضع قانون المحليات الجديد

03:37 م الخميس 01 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

قال المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، الأربعاء، أن قانون إفساد الحياة السياسية لا يطبق إلا علي من تورط  في ارتكاب مخالفات فحسب، داعيا من لديه أدلة حول وجود مخالفات لأي مسئول، التقدم ببلاغ الي النيابة العامة لاستدعاء المسئول وتقديمه الي محكمة الجنايات.

وأضاف ''عطية'' خلال تصريحات صحفية، أن السبت القادم سيشهد عقد أول اجتماع للجنة إعداد قانون الادارة المحلية الجديد، مشيرا إلى أن اللجنة تتألف من أساتذة جامعات و ومستشارون وخبراء في المحليات، وستقوم بالإتطلاع علي التجارب السابقة في الادارة المحلية ، لمنح صلاحيات واسعة للمحافظين  في القرارات وتسيير الحياة في محافظاتهم.

واوضح وزير التنمية المحلية، أن الصياغة النهائية للقانون سوف تعرض علي مجلس الوزراء لمناقشتها قبل احالتها الي مجلس الشعب، مؤكدا أنه تم تشكيل إدارة تفتيش ومتابعة، لها صفة الضبطية القضائية للتفتيش علي المحليات واحالة المتورطين في مخالفات الي محكمة الجنايات فورا .

وتابع، أن الادارة سوف تتبع وزير التنمية المحلية مباشرة وفقا للمرسوم ولائحته التنفيذية الذين صدرا بمرسوم بقانون، موضحا أن الادارة الجديدة، تهدف إلي مكافحة الفساد في المحليات وتطهير الوحدات المحلية من الفاسدين.

اقرأ أيضا:

جدل حول إجراء انتخابات المحليات وفقا للقانون القديم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان