إعلان

''أدمن صفحة العسكري'': لن نخضع لابتزازات قطع المعونة الأمريكية

12:32 ص الخميس 09 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى مخلوف:

قال أدمن صفحة المجلس العسكري على موقع التواصل الاجتماعي الشهير '' فيس بوك''، إن مصر لن تتعرض للابتزاز، ولا يمكن الضغط عليها، وجاء ذلك ردًا على الضغوط والتحذيرات والتهديدات الأمريكية لمصر بسبب قضية منظمات المجتمع المدني والتي وصلت إلى التهديد بقطع المعونة العسكرية والاقتصادية الأمريكية لمصر - حسبما كتب في مقاله السادس من سلسلة مقالات "حالة فهم".

وجاء في مقال أدمن " عندما قامت ثورة مصر في (25) يناير سارعت كل القوى العالمية الكبرى إلى تأييد الثورة والتمنيات الطيبة لمصر والشعب المصري بالديمقراطية والسعادة وما شابه ذلك ، ووصل الأمر إلى أن مجموعة الثماني الكبرى وعدت بمساعدات مالية تصل إلى (35) مليار دولار لثورات الربيع العربي ، وتعدى الأمر ذلك إلى الدول العربية الشقيقة والتي وعدت بالدعم المالي ، ولا داعي لذكر المليارات التي وعدوا بها ، وعندما بدأ الوضع الاقتصادي في مصر يتأزم لم يحرك الأشقاء أو الأصدقاء ساكناً ، وبدأ نزيف الإحتياطي المصري".

وأضاف " كانت قصة القرض الذي رفضته حكومة الدكتور " عصام شرف " ولا تزال تتفاوض عليه حكومة الدكتور " الجنزوري " ، ولا نعلم ماذا سيتم .. ولكن طبقاً لآراء المحللين الإقتصاديين المصريين فإن خسائر مصر في قطاع السياحة خلال الأشهر الأخيرة يبلغ أربع أضعاف القرض المطلوب".

ووجه أدمن صفحة العسكري رسالة من عدة نقاط، جاء فيها : " إن مصر بتاريخها وشعبها وثورتها لا يمكن الضغط عليها أو إبتزازها، إن العلاقات الدولية لمصر سواء مع الولايات المتحدة أو مع غيرها يحكمها أمر واحد فقط هو المصالح المشتركة للطرفين وليس لطرف على حساب الآخر ، وأن مصر لا تخضع لهيمنة أي من كان ولنا في التاريخ البعيد والقريب المثل والعظة ، ولن تخرج مصر إلا منتصرة . إن قضية هذه المنظمات هي الآن بين يدي القضاء المصري العظيم والذي سيحترم الجميع كلمته الأخيرة بعد إستكمال التحقيقات . إن الأدلة التي أُعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة العدل اليوم قد أظهر العديد من الحقائق ، ولعل أخطرها هو العثور على خرائط تقسيم مصر .. وما خفي كان أعظم . إن المبالغ المالية التي تم ضخها في مصر لإثارة الفوضى هي أرقام لا يُمكن تحديدها حتى الآن رغم تصريحات بعض كبار السياسيين أمثال الدكتور " السيد البدوي " رئيس حزب الوفد الجديد بأنه قد تم ضخ أكثر من (300) مليون دولار لإشاعة الفوضى في مصر . "

واختتم أدمن صفحة العسكرس مقاله بقوله " كل ما سبق يصل بنا إلى نتيجة حتمية وواضحة وهي أنه لن يبني مصر إلا المصريين ، ولن يدعم الإقتصاد المصري إلا عرق السواعد المصرية ، وهذا لن يتأتى إلا بالعمل الجاد والشاق وإنتظام العمل في كل قطاعات الدولة وإعادة الأمن والإستقرار إلى ربوع المحروسة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب ، وهو ما بدأته القوات المسلحة من إعادة الإنتشار مرة أخرى في كافة أنحاء الجمهورية لمساعدة وزارة الداخلية في مهامها ... وقد سبق وذكرنا أن النهاية لأعمال الفوضى والبلطجة باتت قريبة .
وإن غداً لناظره قريب".

 

اقرأ أيضًا:

مخرج مودرن سبورت: مرتكبي مجزرة بورسعيد ''كفرة''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان