إعلان

متحدث الاخوان: نرفض التدخل الامريكى فى شئون مصر

03:50 م الخميس 09 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوى:

استنكر الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، الانباء التى ترددت حول وجود تهديدات أمريكية بقطع المعونة عن مصر حال الاصرار على السير في إجراءات محاكمة الأمريكيين في قضية منظمات المجتمع المدني والتمويل غير القانوني.

وقال غزلان، الخميس، "يبدو أن أمريكا لم تستوعب حقيقة أن الشعب المصري قد قام بثورته لاسترداد حريته وكرامته وسيادته، وأنه لن يفرِّط فيها مهما كان الثمن، ولذلك فهي تتعامل كما لو كان النظام البائد المخلوع لا يزال قائمًا".

وأضاف المتحدث الرمسى لجماعة الاخوان المسلمين، "إن الإجراءات التي تمَّت هي إجراءات قضائية، وليس من حق أحد أن يتدخل في سير العدالة سواء مصريا او اجنبيا، مشددا على إن السلطة القضائية واستقلالها من أهم مظاهر السيادة الوطنية".

وأشار غزلان، إلى أن ''أمريكا لا تسمح لأي دولة أخرى بالتدخل في شئونها الداخلية، وهذا حقها، وإن من حقنا وواجبنا ألا نسمح لدولة أجنبية أن تتدخل في شئوننا الداخلية''، مؤكدًا أن الجماعة تعتبر أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، ولكن التهديدات الأمريكية تلقي ظلالاً من الشك حول براءة أولئك المتهمين، ولو كانت واثقة من براءتهم لإنتظرت ان يبرءهم القضاء .

وأكد أن أمريكا لا تسمح لأي منظمة أجنبية أن تنشئ مقرًّا لها وتفتح فروعًا داخل ولاياتها وتمارس نشاطًا فيها دون تصريح من السلطات الأمريكية، كما أنها لا تسمح لأي دولة أن تضخَّ أموالاً داخلها دون أن تعرف من الذي يدفع ومن الذي يتلقى وفيم تنفق وما قيمتها؟، كما أنها لا تسمح بالتدخل في أعمال القضاء الأمريكي.

وتساءل غزلان، "لماذا يتم تحريم هذا كله داخل أمريكا، واستباحته كله داخل مصر؟!"، واصفًا التهديدات بأنها سياسة الكيل بمكيالين والشعور بالاستعلاء على الآخرين، مؤكدًا أنها سياسة مرفوضة تمامًا.

اقرأ أيضا:

الخارجية الأمريكية تتسلم وثيقة اتهام العاملين بمنظمات المجتمع المدني

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان