إعلان

البدوي للسفير الإيطالي: ليس هناك قلق على الدستور الجديد

05:52 م الأربعاء 08 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :

أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أنه ليس هناك قلق بشأن الدستور الجديد للبلاد، مشيرًا إلى أن وثيقة التحالف الديمقراطي التي وقع عليها 43 حزبًا سياسيًا من بينهم "الحرية والعدالة" و"النور"، ووثيقة الأزهر التى توافقت عليها القوى الوطنية، يؤسسان لدولة ديمقراطية مدنية حديثة أساسها المواطنة وسيادة القانون، ولا تفرقه بين مواطنيها على أساس الدين أو الجنس أو العرق، وتعطى لغير المسلمين حق الاحتكام إلى شريعتهم في أحوالهم الشخصية وشئونهم الدينية.

 جاء ذلك خلال لقاء البدوي بكلٍ من ماسيمو داليما، رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، وكلاوديو باسيفيكو، سفير إيطاليا بالقاهرة، أثناء زيارتهما إلى مقر حزب الوفد، صباح الأربعاء، كما رافقهما في الزيارة رانون أولفيز، عضو البرلمان الأوروبي، وعدد من الدبلوماسيين بالسفارة الإيطالية فى القاهرة.

وأوضح البدوي، أنه من الأفضل لمصر فى المرحلة الحالية أن يتضمن الدستور نظام شبه رئاسي، مجددًا في الوقته ذاته اتهامه لدول في المنطقة مدعومة ببعض القوى الخارجية بأنها لا تريد أن تنجحالتجربة الديمقراطية فى مصر وتريد إحداث فوضى؛ لأن نجاح هذه التجربة قد يطيح بعروش أخرى في المنطقة، كما قال البدوي.

كما شدد رئيس الوفد، على أن "إسرائيل والقوى الخارجية التى تدعمها لا تريد أن تصبح مصر دولة ديمقراطية فى المنطقة؛ لأن الديمقراطية سر قوة أى شعب اقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا واجتماعيًا".

وأكد السيد البدوي، أنه تم ضخ حوالى 300 مليون دولار، مشيرًا إلى أن بعض الدول العربية وقوى خارجية ضخوا هذه الأموال لعرقلة مسيرة الديمقراطية ولإحداث الفوضى فى مصر.

من جهته أشار السفير الإيطالي بالقاهرة إلى اهتمام بلاده بما يحدث في مصر، مؤكدًا دعم ومساندة بلاده للمسيرة الديمقراطية الحالية من منطلق الصداقة بين البلدين وليس تدخلاً فى الشئون الداخلية لمصر.

وقال باسيفيكو: "إن إعداد دستور وانتخاب رئيس جديد لمصر هو أمر هام؛ لأن إيطاليا من دافع الصداقة تتمنى أن تصبح مصر فاعلاً رئيسياً فى المنطقة وبطريقة أفضل من الماضى".

اقرأ أيضا:

السيد البدوى : الوفد هو الأب الشرعى للوحدة الوطنية

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد خلال لقاءه بالسفير الايطالي في القاهرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان