إعلان

لجان شبه خاوية في إعادة شورى الدقهلية.. والإداري يبطل انتخابات القوائم بالدائرة الأولى

12:09 م الثلاثاء 07 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي :

انطلقت في الثامنة من صباح اليوم جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى والتي يخوضها 4 مرشحين من مرشحي الحرية والعدالة بالدقهلية، وهما الدكتور خالد بنورة – رمز غصن الزيتون رقم 4، وصفوت البكري – رمز التليفون رقم 1 '' بالدائرة الأولى '' , والأستاذ عبد الرحمن سالم , والسيد المتبولى '' بالدائرة الثانية '' .

وتأخر عدد محدود من اللجان في فتح أبوابها أمام الناخبين حتى التاسعة بسبب تأخر وصول بعض القضاة  كلجان قرية منية محلة دمنة وعددها 12 لجنة .

وظلت اللجان شبه خاوية ومغلقة الأبواب حتى الساعة العاشرة في قرية الشيخ عطية مركز شربين بالدائرة الثانية , وهى اللجان من 704 إلى 707 لم تفتح حتى الآن وكذلك لجان النساء كاملة بقرية الأحمدية لم يحضر القضاة وفى محلة إنجاق لم يحضر سوى قاض واحد من ثلاث قضاة وكذلك قرية بساط كريم الدين لم يحضر سوى قاض واحد , وما زالت اللجان بدنجواى مغلقة لعدم وجود القضاة وخاصة في اللجان من 667 إلى 672 بلد مرشح الحرية والعدالة الأستاذ / عبد الرحمن سالم .

كما لم يتم فتح اللجان 1433 و  1434 بمدرسة طلمبات بنى عبيد الابتدائية بمركز بنى عبيد الدائرة الثانية حتى العاشرة والنصف  بسبب عدم حضور القضاة .
 
وفى لجنة 1109 بميت النحال بمركز دكرنس بالدائرة الثانية دقهلية قام القاضي بإخراج جميع المناديب بعد إثباتهم ويعامل الوكيل الخاص مثل الوكيل العام حيث لا يسمح لهم بالتواجد داخل اللجان أكثر من دقيقتين .

وتقوم قوات التأمين من قوات الجيش والشرطة بحماية مقار الاقتراع واللجان الانتخابية بالمحافظة، ومن المقرر أن تجري انتخابات الإعادة على يوم واحد ويتم الفرز في مقار اللجان الفرعية .

من ناحية أخرى قضت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورةفى الدعوى رقم 5006 لسنة 34 ق المقامة من حزب الاتحاد، ببطلان انتخابات مجلس الشورى في الدائرة قوائم لوجود أخطاء فى تجميع عدد الأصوات.

وصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم محمد داود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عماد عبد المنعم عبد الرحيم، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار أحمد عبد السلام حافظ، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار رضا محمد قاسم، وكيل مجلس الدولة، والمستشار محمد عباس الحريزى، وكيل مجلس الدولة، وحضور المستشار أحمد حسن، مفوض الدولة، وحضور مدحت صادق مفتش المحكمة، وسكرتارية المتولى محمد متولى سكرتير المحكمة.

وقررت المحكمة قبول الدعوى شكلا والحكم ببطلان الانتخابات، وذلك حرصا على طلب المدعى المتمثل فى حزب الاتحاد ووكيل عنه حسن المتولى، المرشح على رأس قائمة الحزب، وذلك بإعادة تجميع عدد الأصوات التى حصل عليها الحزب فى 2033 لجنة من خلال النموذج 12 ش ر، وبلغ إجمالى عدد الأصوات التى حصل عليها الحزب المدعى 33660 صوتا، وذلك بخلاف أصوات الخارج، بحسب الدعوى، فى حين أن المعلن هو 30065 صوتا، ما يدل على وجود أخطاء فى كل أو بعض نتائج القوائم.

اقرأ أيضا:

الجيش يتولى تأمين انتخابات الإعادة لمجلس الشورى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان