إعلان

وزير الداخلية: لا نريد قتل الثوار.. ولن أسمح باقتحام الوزارة

02:42 م الثلاثاء 07 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
نفى اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية، الاتهامات التي وجهت لقوات الأمن بمحيط وزارة الداخلية باستخدام ''الخرطوش'' لمواجهة المتظاهرين.

وأكد وزير الداخلية في بيانه امام مجلس الشعب في جلسة الثلاثاء، ان القوات اكتفت بتامين محيط الوزارة باستخدام القنابل المسيلة للدموع، منوها إلى أن القوات لجات للغاز بعد اقتراب المتظاهرين بشدة من مبنى الوزارة.

وأشار يوسف إلى انه طلب من النائب العام إيفاد فريق من النيابة للتأكد من كيفية التعامل مع المتظاهرين، وقام الفريق بتفتيش القوات وسيارات الأمن، وتأكد فريق النيابة من عدم استخدام قوات الأمن للخرطوش، أو تسليحهم به.

وشدد يوسف على أنه في حال ثبوت استخدام أي من القوات لأعيرة خرطوش في مواجهة المتظاهرين ستتم محاسبته، متابعا: ''لا أريد أن أقتل متظاهر ولا أن أخسر أحد من قواتي''.

''لن أسمح باقتحام الوزارة''.. ذلك ما أكده وزير الداخلية، مشيرا إلى انه في حال تعامله مع محاولات اقتحام الأقسام والوزارة يتهم بقتل المتظاهرين، وحال عدم التعامل يتم اتهامه بالتقصير.

واستنكر وزير الداخلية محاكمة عدد من ضباط وزارة الداخلية بعد قيامهم بواجبهم في مواجهة محاولات اقتحام الأقسام، وفقا للقانون، وحق الدفاع الشرعي.

اقرأ أيضا:

الكتاتني: وزير الداخلية ينفي استخدام الخرطوش.. وأبو حامد يؤكد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان