إعلان

محكمة سعودية تفرج مؤقتا عن متهم مصرى في قضية ارهابية

05:23 م الإثنين 06 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ:

أفرجت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة مؤقتًا عن عدد 3 من المتهمين بينهم مصرى في قضية ''خلية السبعة'' التى تواجه عدة تهم من بينها: التأليب ضد ولي الأمر وإثارة الفتنة والإضرار باللحمة الوطنية والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها الأمنية والعدلية.

وذكر بيان صحفى اليوم ان قاضي المحكمة الذي ينظر في هذه القضية طبق المادة 120 من نظام الاجراءات الجزائية على عدد من المتهمين الذين استفادوا من قرار المحكمة بالإفراج المؤقت.

وتنص هذه المادة المتعلقة بالإفراج المؤقت ومحاكمتهم وهم مطلقو السراح على ان "للمحقق الذي يتولى القضية في أي وقت سواء من تلقاء نفسه أو بناء على طلب المتهم أن يأمر بالإفراج عن المتهم إذا وجد أن توقيفه ليس له مبرر، وأنه لا ضرر على التحقيق من إخلاء سبيله، ولا يخشى هروبه أو اختفاؤه، بشرط أن يتعهد المتهم بالحضور إذا طلب منه ذلك".

واطمأن قاضي المحكمة خلال الجلسة على وضع المتهم الخامس "مصري الجنسية" الذي كان قد طلب في جلسة سابقة إطلاق سراحه لحين موعد محاكمته وتمكينه من اكمال دراسته الجامعية وهو ماوافق عليه القاضي بعد أن وعده في جلسات سابقة بالنظر في ذلك.

وبدوره قدم محامي المتهم المصرى شكره لقاضي المحكمة على إطلاق سراح موكله وتمكينه من اكمال دراسته، فيما طلب أحد أقارب المتهم من القاضي منحه مايثبت أن المتهم مازال معتقلا بالسعودية لتقديمها للجهات المختصة في مصر.

واستمعت المحكمة في هذه الجلسة لرد المدعي العام في هذه القضية على إجابات المتهمين الثالث والرابع والخامس المتهمين في نفس القضية الأكاديمي، حيث تمسك المدعي العام في رده بماذكره سابقا من تهم، وقال إن "بيّنتي"على ذلك هي الأدلة والقرائن الموضحة بلائحة الدعوى، وطلب بعض المتهمين ومحاموهم مهلة الى الجلسة المقبلة لتقديم ردودهم.

اقرأ أيضا:

سوريا تفرج عن مصري ثان اعتقل في حمص قبل يومين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان