إعلان

الصحة تعلن عن استخراج أول جثة من تحت أنقاض عقار الإسكندرية المنهار

12:23 م الإثنين 06 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ - تمكنت قوات الحماية المدنية من إنتشال جثة من تحت أنقاض عقار الإسكندرية المنكوب تصادف تواجده وقت وقوع الحادث، حيث حضر لأخذ بعض متعلقاته من داخل العقار.. والجثة لشاب يدعي هيثم أحمد رمضان عبد الرحمن (29 عاما، صاحب فرن مالك شقة بالطابق الرابع).

وكانت تحريات المباحث قد أشارت إلى وجود شخص تحت الانقاض واستبعدت وجود ضحايا اخرين لأن العقار كان خال من السكان، حيث صدر له إنذار إخلاء من قبل حي المنتزة حيث انه بناء حديث تم إنشاؤة خلال الأشهر الماضية في ظل غياب المتابعة من الجهات التنفيذية والمحليات، ولم يراعي في إنشاءة المعايير الفنية اللازمة.

وصرح مدير مديرية الشئون الصحية بالاسكندرية الدكتور سلامة عبد المنعم بأن فرق الانقاذ ورجال الدفاع المدنى استخرجوا الجثة من تحت أنقاض العقار المنهار المكون من 14 طابقا بشارع إبراهيم هريدى بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية.

وأشار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابه إلي أن تحريات إدارة البحث الجنائي إشارت إلي إن العقار مقام علي مساحة 57 متر علي الرغم من تعدد طوابقه إلا أن مساحة كل طابق صغيرة، كما أنه لم يكن مشغولا بالسكان، ومن المتوقع إن لا يتم إستخراج أكثر من ضحية.

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابه قد تلقي بلاغا بإنهيار عقار مكون من 14 طابق أمام سنترال مصطفي كامل بمنطقة المنتزة شرق الإسكندرية.

وتوجه فريق من النيابة العامة بإشراف مدحت شرف رئيس نيابة المنتزة لمعاينة مقر العقار المنكوب تمهيدا لبدء التحقيق مع المقاول المسئول عن الانشاء.

انتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف العميد عماد خير لمكان البلاغ وبدأت في عملية رفع الانقاض منذ الساعات الأولي من صباح اليوم.

وقال وكيل أول وزارة الصحة الدكتور سلامة عبد المنعم إنه تم نقل الجثة لمشرحة الاسعاف بكوم الدكة.

يذكر أن مدينة الإسكندرية كانت قد شهدت إنشاء العديد من المنازل بدون تراخيص خلال الأشهر الماضية في ظل غياب رقابة الاحياء والتي كان معظمها قد إحرق خلال الاحداث، مما تسبب في إنشاء عشرات المنازل بإرتفاعات شاهقة بدون تراخيص.

اقرأ أيضا:

انهيار عقار مكون من 14 طابقا بالإسكندرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان