إعلان

البسكويت والحلويات لأعضاء اللجنة الثقافية بالبرلمان خلال مناقشتهم حول تنشيط السياحة

01:45 م الإثنين 06 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ - في سابقة هى الأولى من نوعها قامت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب بتوزيع البسكويت والشيكولاتة والحلويات على أعضائها فى سابقة تعد الأولى خاصة وأن لائحة المجلس تمنع تناول الطعام والشراب خلال الجلسات العامة.

وأكدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب برئاسة محمد عبدالمنعم الصاوي، اليوم الاثنين، على ضرورة التباحث العاجل مع العاملين فى المجال السياحى للتعرف على المعوقات التى تعترض هذا القطاع ، بهدف إيجاد الحلول السريعة لها ومن ثم جذب السياح مرة أخرى إلى مصر.

واقترح الصاوى - خلال اجتماع اليوم - بيع تأشيرة مفتوحة لمصر على هيئة طابع تلصق فى أى وقت من قبل الأجانب خلال مدة زمنية عشر سنوات، يستفاد بها السائح فى أى وقت عند زيارته للبلاد، وتكون مدة الزيارة عند لصق هذا الطابع شهرا وحدا.

وطالب الأعضاء بتفعيل دور اللجان الشعبية لحماية المناطق الأثرية والسياحية لحين استعادة الأمن قوته مرة أخرى ويستطيع حماية السياح، مع إعادة هيكلة فرد الأمن الذى يتعامل مع السائح لتجنب الأخطاء السابقة.

وقد تباينت ردود أفعال النواب داخل الاجتماع ما بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة حيث أكد البعض أن اللجان الشعبية تستطيع الآن أن تقوم بدور الحماية للمنشآت السياحية والسياح نظرا للنقص الحاد فى أفراد الشرطة..فى حين رأى آخرون أن هذه اللجان كان لها دور فى وقت ما وفى ظروف ما وانتهت خلال الثورة مؤكدين فى الوقت نفسه أنه إذا تم الاستعانة بهم مرة أخرى يكون وفق أهداف محددة وأن يكون هناك آلية للاختيار وأن تشمل جميع الطوائف والطبقات.

ومن جانبه، قال حسن أبوالعزم عضو اللجنة "إن اللجان الشعبية سوف توقعنا فى مشاكل"، مقترحا إمكانية الاستعانة بطلبة كلية الحقوق نظرا لقلة عدد أفراد الشرطة، مطالبا وسائل الإعلام بضرورة إعطاء الصورة الحقيقية عن الوضع فى مصر بدون زيف.

اقرأ أيضا:

منع الصحفيين من تغطية اجتماع لجنة الشئون العربية بسبب ''المسئولية الوطنية''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان