إعلان

اللجنة العامة بالشعب تطالب بموافاتها بشأن نقل مبارك إلى طرة

05:39 م الأحد 05 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

صرح المهندس سعد الحسيني، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، عضو اللجنة العامة، بأن اللجنة طالبت فى اجتماعها اليوم المستشار محمد عطية، وزير شئون مجلسى الشعب والشورى، بموافاة المجلس بما تم بشأن طلب تفريق المحبوسين احتياطيا من رموز النظام السابق فى سجن طرة على عدة سجون، وكذلك طلب نقل الرئيس السابق حسنى مبارك من المركز الطبى العالمى إلى مستشفى سجن طرة.

وقال الحسينى إن عددا من اعضاء اللجنة طالب بمثول وزير الداخلية محمد ابراهيم يوسف امام مجلس الشعب ليقدم تقريرا حول اجراءات تطهير الوزارة واعادة هيكلتها.

وكشف أنه اذا ثبت للمجلس ان الوزارة بدأت فى اتخاذ خطوات ايجابية نحو هذه الطلبات فربما يتم التغاضى عن طلب توجيه تهمة الاهمال والتقصير له.

وجدد الحسينى تأكيده تعديل قانون السلطة القضائية لاعطاء مجلس القضاء الاعلى سلطة تعيين النائب العام بدلا من رئيس الجمهورية وامكانية عزله.

وطالب سعد الحسينى بتطهير الاعلام واصفا بعض الفضائيات بأنها تشبه اذاعات اسرائيل وهى التى اضاعت على مصر مليارات الجنيهات بسبب اثارة الرأى العام عن طريق قلب الحقائق.

من جانبه، قال النائب البدرى فرغلي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع إن قانون محاكمة الوزراء 79 لسنة 1958 الصادر اثناء الوحدة مع سوريا كان سندا للنظام السابق فى حماية وزرائه وليس العكس لان النظام كان يؤكد دائما استحالة تطبيقه لانه ينص على ضم قضاة من مصر وسوريا فى المحاكمة التى ستحاكم الوزراء.

وأضاف أنه لو تم الغاء هذا القانون ستتم محاكمة الوزراء طبقا لقانون العقوبات السارى حاليا.

وأكد فرغلى أن المصريين لن يقبلوا أن يظل البرلمان تابعا للسلطة التنفيذية مثلما كان طول عشرات السنين الماضية.

اقرأ أيضا:

 مجلس الشعب يوصي بإعداد تقرير حول قانون محاكمة الوزراء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان