إعلان

غرفة السياحة: جهود لعدم وضع الأقصر وأسوان ضمن قائمة المدن المحظور زيارتها

06:32 م السبت 04 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أسفرت الجهود التي قامت بها غرفة الشركات السياحية وهيئة تنشيط السياحة بالأقصر عن إقناع الشركات الأوروبية العاملة في مجال التسويق السياحي بعدم وضع مدينتي الأقصر وأسوان ضمن قائمة المدن المحظور تنظيم برامج سياحية بها علي خلفية فتح هويس إسنا.

قال ثروت عجمي، رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر في تصريح خاص لمصراوي، أنه تم مخاطبة إتحاد الشركات السياحية الأوروبي بعد إقناع وزير الري لعمال هويس إسنا بإعادة فتحه أمام السياح بالتراجع عن قرار وضع مدينتي الأقصر وأسوان ضمن المدن المحظورة سياحيا وكان رد الإتحاد إيجابيا.

وأكد رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر أن عددا كبيرا من الشركات العاملة في مجال السياحة النيلية دفعت غرامات باهظه لشركات التسويق الأوروبية بسبب تعطيل بر امج السياح اثناء أزمة هويس إسنا.

وأضاف عجمي نأمل أن تسهم هذه الخطوة في إعادة تنشيط السياحة مرة أخري بالأقصر بعد أن تراجعت كثيرا خلال الأيام الماضية بسبب إستمرارالإحتجاجات الفئوية وأعمال قطع الطرق أمام السياح.

وأبدي عجمي تخوفه من أن يكون مردود الأحداث الجارية الأن في ميدان التحريروالميادين المختلفة علي حركة السياحة الوافدة الي مصر وأن يستغرق ذلك أمدا طويلا توقف شركات التسويق السياحة الأوروبية أنشطتها في مصر.

يذكر أن وزير الري ولجنة السياحة بمجلس الشعب ونائب وزير السياحة قد نجحوا أول أمس في إقناع عمال الري بإسنا في إعاجة فتح الهويس والمجري الملاحي أمام الاف السياح العالقين بعد إغلاقه ل 6 أيام متتالية.

اقرأ ايضا:

موسى: ''الاستشاري'' يتحمل مسئولية كبيرة تجاه الفوضى المنتشرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان