إعلان

أبوالفتوح: أحداث بورسعيد مؤامرة والتظاهر مكفول دون المساس بالمنشآت

06:24 م السبت 04 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة ــ أ ش أ:

أكد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة مصر عضو مكتب الإرشاد السابق بجماعة الإخوان المسلمين، رفضه الشديد لإهانة المواطن المصرى أو الاعتداء عليه، موضحًا أن التظاهر والاعتصام السلمى أحد مكتسبات الثورة المصرية وحق مكفول للمواطنين طالما لم يتسبب فى تعطيل العمل أو المرور أو يضر بمرافق ومنشآت الدولة.

ورفض أبوالفتوح، فى تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء القطرية، بشدة العودة لممارسات الأمن القمعية التى كانت سائدة فى مصر طيلة 30 عامًا خلال فترة حكم الرئيس السابق حسنى مبارك وقبل ثورة 25 يناير.

وحول الأحداث الأخيرة التى وقعت فى مدينة بورسعيد وعلى من تقع مسئوليتها، اعتبر أبوالفتوح ما حدث (مؤامرة)، مشيرًا إلى أن قوات الأمن افتقدت دورها فى تحمل المسئولية، محذرًا من أن هذا الأمر قد يدفع بالبلاد إلى عنف مسلح بين مختلف الأطراف التى تسعى إلى تحقيق مصالحها على حساب مصلحة البلاد.

وفيما يتعلق برؤيته لأخطر التحديات التى تواجه البلاد خلال المستقبل المنظور، قال المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة إن الوضع الاقتصادى يجب أن يتم تداركه بسرعة حتى لا تتفاقم الأمور، وهذا لن يتم إلا من خلال نظام منتخب معبر عن الشعب حتى يستطيع أن يجذب الاستثمارات وهو ما تم فى الانتخابات الأخيرة لمجلس الشعب.

وشدد أبوالفتوح على ضرورة عدم إطالة المرحلة الانتقالية وعودة الجيش إلى ثكناته حتى يقوم بمهمته الأساسية وهى الحفاظ على أمن مصر القومى، ولهذا فإن أهم  نقطة يجب التأكيد عليها هى إجراء الانتخابات الرئاسية وعدم تأجيلها بما يخالف  الاستفتاء.

وقال إن المرحلة المقبلة تستلزم منا توحد جميع القوى السياسية والتيارات حول مشروع واحد لنهضة الوطن، وعلاقاتنا بالخارج يجب أن تحكمها مصلحة الوطن أولاً وأخيرًا، مجددًا التأكيد على ضرورة التعاون بين كل التيارات الوطنية فى مصر من أجل تحقيق مصالح الوطن دون إقصاء لأى تيار.

وأكد رفضه الشديد لأى تدخلات خارجية ترفض نتائج العملية الانتخابية الديمقراطية، قائلاً: بعد دماء الشهداء التى أريقت من أجل استقلال مصر ينبغى أن نحافظ على استقلال البلاد لأن الكثير من الشباب استشهد من أجل استقلال البلاد وانتقالها من حالة ارتهان للصهاينة والأمريكان فى القرارات والتصرفات والمصالح إلى ارتهان لإرادة الشعب المصرى.

وردًا على سؤال حول الآراء التى تعتقد أن جماعة الإخوان المسلمين قد قفزت على الثورة وحصدت مكاسبها، قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة مصر: إننا يجب أن نستوعب الجميع وأن تنتهى لغة الإقصاء ، فهذه الثورة قام بها الشعب بكل أطيافه ، ولا يجوز أن يتم استئثار طرف بالقرار أو إقصاء طرف آخر.

وحول ما يراه البعض بأن ما تتعرص له المنطقة العربية هو ''مؤامرة'' للسيطرة عليها من خلال تفكيكها وإثارة المشكلات فيها وأن ما حدث بمصر تحديدًا لم يكن ثورة بالمعنى الحقيقى، أجاب أبوالفتوح بقوله: هذا كلام خاطىء، فهى ثورة قامت بإرادة الشعب المصرى والشعوب العربية..وأية محاولة لتصويرها بأى شكل آخر هو الخطأ بعينه.

وشدد على أن مصر لها مكانتها الكبيرة بالعالم العربى وكانت وستظل منارة فكرية بما تمتلكه من تاريخ وبالأزهر الشريف الذى ينظر له العالم على أنه ممثل للفكر الوسطى، قائلا: النظام السابق أهمل علاقتنا بالدول العربية والإسلامية وهو ما يحتم علينا أن نعمل على استعادة هذه العلاقات الوثيقة وأن نقويها لأننا لا يمكن أن ننهض بمفردنا والدول العربية والإسلامية كلتها تحتاج إلى بعضها.

ونفى أن تكون الخلافات بينه وبين الجماعة قد نشأت بسبب ترشحه للانتخابات الرئاسية، قائلإً: إن الخلافات موجودة قبل ذلك بكثير وهو ما أدى إلى خروجه من مكتب الإرشاد لكنه قلل من تضخيم هذه الخلافات لأنه يعتبر الخلاف فى الرأى ظاهرة إيجابية داخل جماعة الإخوان أو خارجها.

 

اقرأ ايضا :

الاعتداء على شخص يهتف لشعب بورسعيد بالدقهلية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان