إعلان

نيويورك تايمز: اشتباكات المتظاهرين وقوات الأمن تهدد خطوات الاستقرار

03:33 م السبت 04 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ
 
اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، أن الاشتباكات التي وقعت الجمعة، بين المتظاهرين وقوات الامن تشكل تصاعدا في وتيرة العنف الذي يهدد خطوات مصر نحو الاستقرار بعد الاطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وركزت الصحيفة - فى تعليق نشرته على موقعها على شبكة الانترنت السبت - على استمرار التظاهرات الغاضبة حول أداء قوات الامن، وفشلها في الحيلولة دون وقوع مذبحة تمثلت فى مقتل أكثر من 74 شخصا في أعقاب مبارة كرة القدم بين فريقي الاهلي والمصري البورسعيدي مساء الاربعاء الماضي.

ولفتت الصحيفة الى أنه رغم مرور الذكرى الاولى لثورة 25 يناير، وانتخاب أول برلمان مصري فى هدوء يخالف التوقعات، الا أن مذبحة بورسعيد، تعطي صورة مصغرة عن موجة جديدة من "جرائم مختلفة " شهدتها مصر بصورة متكررة مؤخرا، مثل حوادث السطو المسلح على البنوك والمحال التجارية، اضافة الى حادثة خطف سائحتين أمريكتين ومرشدهما السياحي، ''والذين تم اطلاق سراحهم بعد ساعات من اختطافهم بسيناء''.

ورأت الصحيفة الامريكية أن الاستجابة السريعة لموجة الغضب الشعبى ضد قوات الأمن والحكومة المصرية هو أول تحدي يواجه البرلمان المصري المنتخب خاصة التيارات الاسلامية التى تسيطر على أغلبيته.

اقرا ايضا:

 12 شهيدا في الاشتباكات أمام مديرية أمن السويس ووزارة الداخلية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان