إعلان

أنباء عن وصول طائرة عسكرية أمريكية للقاهرة لنقل متهمين في قضية التمويل

10:44 م الأربعاء 29 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
 
صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأربعاء أن طائرة عسكرية أمريكية خاصة وصلت إلى القاهرة قادمة من قبرص لنقل الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي الخاصة بمنظمات المجتمع المدني.

وقالت المصادر إن الطائرة طراز دي سي 3، ونقل عن أحد أفراد طاقمها الأربعة لدى دخولهم الصالة المخصصة للطائرات الخاصة بأنهم سيصحبون الأمريكيين المتهمين لقبرص ومنها للولايات المتحدة وأن أحدا من السفارة الأمريكية لم يصل إلى المطار ليؤكد أو ينفي النبأ.

وأضافت أنه تم إخبار الطاقم وشركة جيت أفيشن التي تقدم خدمات للطائرة في أرض المهبط بأنه لا يوجد تصريح من المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى ادارة شئون البلاد، أو من سلطة الطيران المدني بالسماح للطائرة وركابها بإستخدام الصالة، فتوجه الطاقم إلي الطائرة لإنتظار اي تعليمات قد تصلهم من السفارة الأمريكية، أو المسئولين الأمريكيين.

وتوقعت المصادر أن تقلع الطائرة بدون الركاب في حال عدم الحصول علي الموافقات اللازمة أو أن تشهد الساعات القادمة تطورات جديدة تأتي بالموافقات اللازمة وسفر الأمريكيين علي الطائرة، لنزع فتيل التوتر في اسوأ ازمة بين مصر والولايات المتحدة منذ السفينة أكيلي لاوروا في ثمانينيات القرن الماضي.

كانت مصادر قضائية أن النائب العام أصدر قرارا في وقت سابق اليوم بالغاء حظر السفر على المتهمين في قضية التمويل الأجنبي الخاصة بمنظمات المجتمع المدني. وذكرت المصادر أن قاضي التحقيق أرسل مذكرة للنائب العام يطلب فيها رفع أسماء المتهمين من قائمة الممنوعين من السفر.

ولكن المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة أكد في اعقاب ذلك أن النيابة العامة غير مختصة برفع أسماء المتهمين في قضية التمويل الأجنبي الخاصة بمنظمات المجتمع المدني من قائمة الممنوعين من السفر.

اقرأ ايضا :

تنحي هيئة محكمة قضية التمويل الأجنبي بالكامل لاستشعارها بالحرج

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان