إعلان

بالمستندات : أستاذ بعلوم الزقازيق يكشف اهدار المال العام بالجامعة

07:07 م الأربعاء 29 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الديب :
 
كشف الدكتور عاطف عامر أستاذ الكيمياء بكلية العلوم جامعة الزقازيق عن بعض المستندات التى تثبت اهدار المال بجامعة الزقازيق .

وقام الدكتور عاطف برفع دعوي قضائية تطالب ببطلان تعيين الدكتور محمد عبدالعال رئيسا لجامعة الزقازيق وبعدها أحيل للتحقيق من بقرار من وزيرر التعليم العالى .
 
وأوضح عامر أن رئيس الجامعة السابق كان يقوم بصرف 84 يوم مكافاة عن الدورة العسكرية الواحدة التى تكون مدتها14 يوم فقط ويتم صرف المكافاة لكل من رئيس الجامعة والأمين العام ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومسجل أمامه ملاحظة (غير أربع دورات) وأمين مساعد الشئون الماليه  .

وحول بند الصناديق الخاصه داخل الجامعه قال أستاذ الكيمياء بكلية العلوم أن تلك الجهه هي الوحيده التي لا تخضع للرقابه الماليه وخاصة المركزي للمحاسبات حيث تقوم كل وحده بالحصول علي نسبة 60 % من عائد الصناديق الخاصه وتقوم بتوزيعها علي القيادات الجامعيه في صورة مكافآت دون أي وجه حق في حين انه لو تم استغلال تلك النسبة لقضت علي كثير من المشاكل والمعوقات الماليه التي تواجه الجامعة خاصه في تلك الفتره التي تمر بها البلاد وماتشهده الجامعة من اعتصامات لبعض العاملين والموظفين داخل الجامعه  .

 ومن ناحية أخرى أرسلت إدارة الحسابات العامة بالجامعة مذكرة إلى أمين عام الجامعة جاء فيها أن بند 3\14 والذى يشير الى صرف مكافات امتحانات للعاملين بالشرطة العسكرية ومكتب الإتصال العسكرى والذى تم تخصيص مبلغ 941 الف جنيها ولكن تم صرف 1097600 جنيها  أى أن هناك عجز 165.600 الف جنيها  إلى جانب مخالفة أخرى ببند 3\21 والمختص بصرف الحوافز لنفس الادارة حيث تم تخصيص مبلغ 480 الف جنيها وسجل امامه لا يجوز تجاوزه الا ان المبلغ المنصرف 917619 أى أن هناك عجز بقيمة 437.619 جنيه وتم التوقيع على تلك المذكرة من قبل الأمين العام المساعد للشئون الإدارية ومسجل عليها للدراسة والعرض  .

اقرأ ايضا:

استمرار إضراب موظفى المحاكم الجزئية والنيابات بالمنوفية

مستندات جامعة الزقازيق مستندات جامعة الزقازيق مستندات جامعة الزقازيق مستندات جامعة الزقازيق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان