إعلان

لمناقشة الدستور الجديد.. الوفد يدعو ''التحالف الديمقراطي'' لاجتماع عاجل

09:18 م الثلاثاء 28 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إمام أحمد:
دعا حزب الوفد أحزاب التحالف الديمقراطي من أجل مصر إلى اجتماع عاجل، الجمعة القادمة، للتأكيد على المبادئ الدستورية التي وردت في وثيقة التحالف الديمقراطي - والتي وقع عليها 43 حزباً - وكذلك وثيقة الأزهر التي لقت توافق وطني.

وأشار المستشار القانوني بهاء الدين أبو شقة، نائب رئيس حزب الوفد، في تصريحات للصحفيين الثلاثاء، إلى أن هذا الاجتماع الموسع لأحزاب ''التحالف الديمقراطي'' يستهدف ''قطع الطريق أمام كل من يحاول عركلة المسيرة الديمقراطية أو إحداث فتنة حول الدستور القادم''، بحسب قوله.

كما عقدت الهيئة العُليا لحزب الوفد اجتماعاً، برئاسة الدكتور السيد البدوي، رئيس الوفد، مساء الثلاثاء، ناقشت خلاله العديد من القضايا، في مقدمتها رؤية الحزب حول تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور والتي نصت عليها المادة 60 من الإعلان الدستوري بأنه في أول اجتماع مشترك بين أعضاء مجلسي الشعب والشورى من غير المعينين يتم انتخاب 100 عضو لوضع مشروع الدستور.

ومن جانبه صرح بهاء الدين أبو شقة، عقب الاجتماع،  بأن هذا النص للمادة 60 من الإعلان الدستوري ''يحتمل جميع الاحتمالات''، متسائلاً: ''هل الـ 100 عضو يتم انتخابهم من أعضاء مجلسي الشعب والشورى، أم شخصيات آخري من خارج المجلس''.

كما أوضح أبو شقة أن الهيئة العليا لحزب الوفد ناقشت الخطوط العريضة لمشروع الدستور الذى تعده لجنة وفدية بالحزب، مشيرًا إلى أنه من المقرر طرح هذا المشروع على الشعب المصري ''باعتبار أن الوفد طوال تاريخه منذ 1919 كانت قضيته الأساسية هى الديمقراطية والدستور''، حسبما قال نائب رئيس الحزب.

وأضاف أبو شقه أن ''عليا الوفد'' ناقشت في سياق متصل وضع مجلس الشورى، قائلاً: ''إن برلمانات أكثر من 90% من دول العالم تأخذ بنظام الغرفتين؛ ولذلك فالوفد يرى أن نسمى مجلس الشعب باسم ''مجلس النواب''، ومجلس الشورى باسم ''الشيوخ''.. ولا نعود إلى تلك المسميات التي فقدت مصداقيتها لدى الرأي العام''.

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. الزمر: من حق الاسلاميين وضع الدستور.. وأرفض وصاية ...

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان