إعلان

مرشح رئاسي يتعهد باقامة بنك للفقراء من عائد قضايا الكسب غير المشروع

10:14 ص الثلاثاء 28 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فجر الدين معتصم :

تعهد د علاء رزق المرشح الرئاسي المحتمل  باقامة أول بنك للفقراء فى مصر من عائد قضايا الكسب غير المشروع التى ينظرها القضاء حاليا فى مصر والتى تصل الى 72 الف قضية مؤكدا أن رأسمال البنك سيصل الى 120 مليار جنيه.

وأكد خلال  ندوه اقيمت بنادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القناة  انه وضع برنامجا انتخابيا شاملا، يضمن تحقيق نموا اقتصاديا ويحقق القضاء على البطالة والعشوائيات والفقر من خلال زيادة ودعم المنشآت الصناعية الصغيرة، والتي تبلغ مليون ومائة ألف منشأة مؤكدا قدرتها على استيعاب ثلاثة ملايين عاطل خلال أربعة سنوات.

وانتقد رزق أداء الحكومات السابقة، والتى أدت إلى ذيادة نسبة الفقر الى 68% ووجود أكثر من 30 مليون مريض بالأوبئة.

كما انتقد التفاوت الكبير فى الاجور والتى بلغت عشرات الالأف من الجنيهات فى بعض قطاعات الدولة مؤكدا ضرورة تقليل تلك الفروق.

وأكد ضرورة اسقاط ديون الفلاحيين ودعم مستلزمات الزراعة والدخول فى شبكة علاقات دولية تخدم مصالح مصرمشددا على أن المعونة الامريكية جزء من أتفاقية السلام وتعويض لمصر عن أحتلال أسرائيل لسيناء ونهب ثرواتها وليست معونة أو دعم كما يعتقد البعض.

وطالب رزق- الذى يعد أصغر مرشح رئاسي محتمل وحاصل على دكتوراه فى المحاسبة - ما أسماه بمحاولات أنفراد السلطة التشريعية وضع دستور للبلاد بمعزل عن باقى كيانات وقوى المجتمع  رافضا مشاركة البرمان فى وضع الدستور ومطالبا بالاستفادة من تجربة على ماهرباشا فى وضع الدستور عام 1954، وألا يكون معبرا عن حزب الأغلبية فقط.

وقال ان مصر فى حاجة الى  رئيس يدرك قيمة ومعنى العمل فى فريق وليس زعيما  أو فرعونا، وهاجم رزق سياسيات البنك والصندوق الدوليين ومنظمة التجارة العالمية واصفا الثلاثة بأنهم مثلث الشرولا يخدموا سوى مصالح الدول الكبرى، وأن  مصر  يجب أن تنتهج سياسات اقتصادية تجمع بين الراسمالية والاشتراكية  من خلال تفعيل العمل بمشروعات قومية كبرى ودعم القطاع الخاص فى نفس الوقت ومراعاة البعد الاجتماعي.

وتعهد بإلغاء ديون الفلاحيين وإقامة جسر بين السعودية ومصر بمنطقة شرم الشيخ .

اقرأ ايضا :

مرشح رئاسي يتهم المشير ووزير الداخلية في بلاغ رسمي بمحاوله اغتياله

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان