إعلان

بمقر جماعة الاخوان.. المرشد يستقبل وفدًا إنجيليًا واتفاق حول ''المبادئ العشرة''

05:42 م الثلاثاء 28 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إمام أحمد :

استقبل الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وفدًا رفيع المستوى ضم 17 قياديًا من الكنيسة الإنجيلية، وذلك بالمركز العام للإخوان المسلمين بمنطقة المقطم بالقاهرة، صباح الثلاثاء.

واتفق المجتمعون على أهمية ما وصفوه بـ''اللحظة التاريخية التي تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير؛ مما يتطلب من الجميع القيام بمسئولياتهم الاجتماعية والتاريخية للنهوض بالوطن''. مؤكدين على ارتباط مستقبل مصر بتماسك المجتمع ووحدته في ظل القيم والمبادئ الأساسية للجماعة الوطنية المصرية، والتي تمثل هويتها الثقافية والحضارية الجامعة لكل أبناء الوطن.

وتوافق كلٌ من قيادات الإخوان والكنيسة الإنجيلية على عشرة مبادئ رئيسية، تمثلوا في الآتي:
 
1. كل أبناء الوطن شركاء في مصير واحد ومستقبل واحد.

2. النضال المشترك لأبناء مصر بكل فئاتهم، والذي تجلى في ثورة يناير، يمثل الركيزة الأساسية لوحدة المجتمع، وتعد المواطنة الكاملة القائمة على المساواة القاعدة الأساسية لبنائه السياسي.

3. كل أبناء الوطن لهم ذات الحقوق وعليهم ذات الواجبات طبقا لأحكام الدستور والقانون، فالمساواة بين الجميع تمثل عماد وحدة المجتمع، والكفاءة المعيار الوحيد لتقلد الوظائف العامة، والمساواة في الفرص الاقتصادية قاعدة أساسية للعدالة.

4. يقوم المجتمع المصري على التضامن والتكافل والتراحم بين جميع أبناءه، وهو ما يمثل الرابطة العضوية التي تضم كل أبناء الوطن بدون تفرقة، مما يوجب أن تقوم العملية التعليمية على نشر قيم التسامح والتضامن وقبول التعددية .
 
5. يمثل احترام العقائد والمقدسات واجب على الجميع، والتصدي لأي ازدراء بعقائد الآخرين أو الحض على كراهيتهم، يمثل مسئولية اجتماعية ملزمة لكل مخلص للوطن.

6. ممارسة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية والحق في بناء وترميم دور العبادة، في ضوء القانون المنظم لذلك، وحق أصحاب كل ديانة في الاحتكام لشرائعهم في أحوالهم الشخصية وهذا وغيره مما تكفله أصول الشريعة الإسلامية، يمثل جزءا أصيلا من قيم المجتمع المصري، وأساسا من أسس أصالته الحضارية.
 
7. مشاركة كل أبناء الوطن في الدفاع عنه، واجب على الجميع، وهو البوتقة التي صهرت كل فئات المجتمع معا، وصنعت وحدته الوطنية في مواجهة أعداء الوطن في الداخل والخارج الذين يريدون الوقيعة بين مكونات الشعب المصري العريق.

8. تمثل القيم الدينية الأصيلة أهم دوافع النهضة، مما يستلزم من الجميع استنهاض قيم المجتمع الدينية من أجل تحقيق المستقبل المنشود.

9. تفرض المسئولية الاجتماعية على كل القيادات والمؤسسات والحركات الدينية، محاربة كل أشكال التعصب والفتن والتمييز، وتعضيد وحدة المجتمع وسلامته.

10. تمثل الهوية المصرية الحضارية للمجتمع إطارا جامعا لكل أبناءه، ساهم فيه الجميع، وأصبح ميراثا لهم جميعا، وتعد حماية القيم العليا للمجتمع، أساسا للحفاظ على تميزه الحضاري، وواجب على أبناء الوطن الذين صنعوا حضارة مصر جميعاً مشتركين على مدى قرون.

وحضر اللقاء من جانب الإخوان المسلمين،  الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، ومحمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق للإخوان، والدكتور رشاد محمد البيومي، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، والدكتور حسام أبو بكر الصديق، عضو مكتب الإرشاد، ووليد شلبي المستشار الإعلامي للمرشد العام للإخوان.

فيما حضر على الجانب الآخر، الدكتور القس صفوت البياضي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ونائبه الدكتور القس أندريه ذكي، وفاروق الضابط، رئيس مجمع كنائس الإخوة الإنجيلية، والقس نادي لبيب، رئيس مجمع القاهرة الإنجيلي. بالإضافة إلى أعضاء بالمجلس الإنجيلي العام وقيادات آخرين بالكنيسة الإنجيلية.

اقرأ أيضا:

حبيب: علي الجماعة أن تغير موقفها من ''أبو الفتوح''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان