إعلان

بالصور.. البرادعي يلتقي زويل ويؤكد: ''إنشاء مجمع طبي للعاملين بالوزراة''

01:24 م الثلاثاء 28 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفي:

صرح الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستتولى إنشاء ''مجمع مصر الطبى''، على أحدث مستوى متقدم فى مجال الخدمات العلاجية والأبحاث الطبية، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للعاملين بالهيئة وأسرهم، وكذا العاملين بقطاعات وزارة الإسكان المختلفة، ويصبح منارة طبية وعلمية وبحثية فى مجالات العلوم الطبية المختلفة.
 
وأضاف الوزير، عقب لقاءه بالعالم الدكتور أحمد زويل، بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالشيخ زايد مساء الأحد، أنه تم تحديد موقع المجمع الطبى بجوار مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة الشيخ زايد.
 
وقال وزير الإسكان: ''لقد تم الإتفاق مع الدكتور زويل على أن يتم تخصيص مركز للأبحاث الطبية المتخصصة فى مختلف العلوم الطبية، يتولى الدكتور زويل الإشراف عليه، وستتولى إدارة المجمع الطبى توفير كافة المستلزمات''.
 
وفى المقابل وعد الدكتور زويل ببذل أقصى الجهود، واستثمار علاقاته الخارجية، لتزويد المجمع الطبى بكافة الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وكذا استقدام أفضل العناصر الطبية، والأساتذة الأجانب فى مختلف التخصصات الطبية.
 
وأضاف الدكتور فتحى البرادعى: ''إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التى تعد أحد أكبر المنمين العقاريين على مستوى العالم، تدرك أن لها دورا ممتدا من خلال تحقيق التنمية المطلوبة فى المدن الجديدة، وهو رد الجميل لأبناء هذا الشعب، وتشجيع البحث العلمى، وبالتالى لم نجد أفضل من العالم الكبير الدكتور زويل فى هذا المجال للتعاون معه، وسنعمل على جذب نوابغ الأطباء فى مصر فى مختلف التخصصات، للاستفادة بهم، وتقديرا لما يقدمونه للوطن من خدمات فى مجالات الطب المختلفة''.
 
من جانبه أبدى الدكتور أحمد زويل ترحيبه وحماسه الشديد لهذا المشروع، مؤكدا أنه تلقى عروضا مختلفة لعدد من المشروعات، من عدة أفراد، ولكنه عندما عرض عليه وزير الإسكان هذه الفكرة، تأكد أن المشروع ليس مجرد مستشفى لخدمة العاملين بوزارة الإسكان، ولكن أهميته تزيد على ذلك، لتشمل متابعة آخر ما توصل إليه العلم فى الأبحاث الطبية، وستكون نواة لمراكز بحثية متخصصة فى مجال العلوم الطبية.
 
وأضاف: ''أن مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، يضم 6 شخصيات من الحاصلين على جائزة نوبل، ومجموعة أخرى من نوابغ العلم على مستوى العالم، وسنقوم بتقديم الدعم الكامل لهذا المجمع الطبى المهم''.
 
وأشار الدكتور زويل إلى أن هذا المشروع سيكون لخدمة مصر، فى المقام الأول، خاصة أن موقعه استراتيجى، لمجاورته لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وسيكون هناك تفاعل وتعاون كامل بيننا.. فمصر تستحق مثل هذا المجمع وأكثر، ومصر تستطيع بإمكاناتها، وقدرة أبنائها الوصول إلى المكانة التى تستحقها فى مختلف المجالات.

 

اقرأ أيضا:

 الأرصاد الجوية: استمرار الرياح المحملة بالأتربة حتى السبت المقبل

البرادعي يلتقي زويل ويؤكد: ''إنشاء مجمع طبي للعاملين بالوزراة'' البرادعي يلتقي زويل ويؤكد: ''إنشاء مجمع طبي للعاملين بالوزراة'' البرادعي يلتقي زويل ويؤكد: ''إنشاء مجمع طبي للعاملين بالوزراة''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان