إعلان

إجلاء أهالي قرتين بالقرب من حريق سيوة.. والإسكندرية تشارك في الإطفاء

10:04 م الثلاثاء 28 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد شعبان

أخلت الأجهزة الأمنية بمحافظة مطروح، 17 منزلا من أهالي قريتي ''طعوني'' و ''مشندت'' من منازلهم بعد أن أتت ألسنة اللهب علي مساحة كبير من المزارع.

وتمكنت عناصر إطفاء تابعة للقوات المسلحة من محاصرة الحريق الذي شب في مزارع بمنطقة مشندت في قرية المراقي بسيوه،وذلك باستخدام طائرات عسكرية.

حيث أكد مصدر مسئول ،بان طائرات هليوكوبتر تابعة للقوات المسلحة شاركت في إطفاء الحريق ضمن سبع سيارات إطفاء وإخلاء 17 منزلا من أهالي القرية .

وأضاف المصدر أن عناصر الإطفاء لم تسجل حتى الآن وقوع أية خسائر بشرية، مشيرا إلى أن اشتعال النيران سببه سوء الأحوال الجوية نتيجة سرعة الرياح ،وانه جارى إرسال  مساعدات انسانية لأهالي القرية، وذلك بواسطة القوات المسلحة .

من جانبه، قال العميد عماد خير، مدير الإطفاء بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، إن ثلاثة سيارات إطفاء تابعة للإدارة بالإسكندرية قد توجهت إلى سيوة للمساعدة في إحكام السيطرة على الحريق الذي شب فيها، مساء اليوم الثلاثاء .

وأكد العميد عماد خير أن بعد المسافة بين الإسكندرية والواحة وطبيعة الطريق قد يؤخر من وصولا لسيارات إليها، وبالإضافة لسيارات الإطفاء تم الدفع بسيارات إسعاف على سبيل الاحتياط .

وتبذل وحدات إطفاء تابعة للقوات المسلحة، والدفاع المدني جهودا كبيرة للسيطرة على حرائق واسعة النطاق اندلعت بحقول زراعية من الفواكه والنخيل وأتت على أكثر من 30 فدانا بمنطقة مشندت بقرية '' المراقي '' التي تبعد عن مدينة سيوة بنحو 20 كيلو.

اقرأ ايضا :

حريق هائل بواحة سيوة يدمر 40 فدان زيتون ونخيل

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان