إعلان

الأزهر يدين انتهاك جنود أمريكيين للمصحف الشريف في أفغانستان ويطالب برحيلهم فورا

12:31 م الإثنين 27 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني ضوَّه :

عبر الأزهر الشريف عن إدانته واستنكاره وانزعاجه الشديد لإهانة عسكريين أمريكيين للمصحف الشريف فى أفغانستان .. واصفا هذا التصرف بالهمجي وقال: "أنه اجتياز للخطوط الحمراء التي لن يقبلها مسلم ولو بذل في ذلك حياته ودمه ..و انه عدوان على مقدسات التراث الإنساني وكرامته فضلا عن إساءته لمشاعر المسلمين"، مطالبا القوة العسكرية المعتدية هناك بالرحيل الآن وفورا عن الأرض الأفغانية ، ووقف تنكيلها بالشعوب الإسلامية .

وأكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف - فى بيان له اليوم الاثنين - أن الرحيل الفوري لتلك القوات عن أفغانستان هو الحل الوحيد لهذه الأزمة ليقرر الشعب الأفغانى مصيره بنفسه ، وقال " كفاكم أيها المعتدون ، دعوا الشعوب تصرف مصائرها بنفسها، وتختار طريقها، ولا تضيفوا إلى سجن جوانتانامو، وباجرام ، وأبي غريب ، مزيدا من التصرفات المخزية التي لن يغفرها لكم التاريخ ".

وأشار شيخ الأزهر إلى أن أغلى ما في قلوب المسلمين وأعزها مكانة عندهم هو المصحف الشريف ، كلام الله تعالى ، الذي أنزله على قلب نبيه محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وأن أي مساس به أو إساءة إليه تعتبر إهانة لا يقبلها المسلمون وأن الأزهر لا يقبل هذا العبث بنسخ المصحف الشريف ، وتمزيقه ، وإهانته بصورة بربرية ، لا يقبلها إنسان مهذب متدين كان أو غير متدين مسلما أو غير مسلم ".

ووصف بيان شيخ الأزهر دعاوى التواجد الأجنبى فى أفغانستان للحرب على الإرهاب بأنه "ستار يشبه ورقة التوت ، كدعاواهم المخترعة في غزو العراق التي غيروها أكثر من مرة" .

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يدعم حملة لكسر الحصار عن القدس والمقدسيين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان