إعلان

بالصور.. عبدالعزيز: الشباب فقد الثقة بالحكومة وتوفير 6 آلاف فرصة عمل بعد الثورة

07:34 م الإثنين 27 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلى:

قال خالد عبدالعزيز، رئيس المجلس القومي للشباب، إن الحكومة تعمل حالًيا على مد الجسور مع الشباب التي انقطعت نتيجة تراكم سنوات طويلة أدت لعزوف الشباب على التعامل معها بشكل كبير.

ولفت عبدالعزيز، خلال لقائه بطلاب جامعه المنصورة، إلى توفير 6 آلاف فرصة عمل بعد الثورة للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة وتحت المتوسطة للعمل كأفراد أمن بالقطاع الخاص ولم يتقدم للوظيفة سوى 800 فقط. رغم أن الراتب بلغ ألف جنيه شهريًا، وفى المقابل فإن المجلس يقوم مؤخرًا بإتاحة فرص عمل بالقطاع الحكومي لنفس الوظيفة ولن يتجاوز الراتب 300 جنيه ومن المتوقع أن يتقدم إليها الآلاف من الشباب.

وكشف عن إعداد الدولة حالًيا خطة لتفعيل دور المجتمع المدني والشركات والجهود الذاتية في تطوير مراكز الشباب التي تواجه إهمالا ومشكلات عديدة منها عدم توافر البنية الأساسية، موضحًا أنه لا يمكن الاعتماد على موازنة الدولة فقط في التطوير خاصة في ظل عدم وجود الامكانيات اللازمة لذلك.

وأوضح أن ثلث مراكز الشباب فقط والتي يبلغ عددها4400 مركز تؤدى الأنشطة الرياضية وتمارس أدوارًا مجتمعية بينما لا يؤدي الجزء الآخر أية أنشطة، كاشفًا عن خطة لتثبيت 13 ألف و450 شاب وفتاه يعملون بالمجلس أو بالمراكز التابعة له بنظام المكافأة الشاملة.

وأضاف أن الحكومة تعمل ما بوسعها على جذب الشباب مرة أخرى، عبر اللقاءات والخطابات الدينية والمشاركة الحقيقة والمصداقية وعرض المشكلات بشفافية بجانب طرق حلها بكل موضوعية، مضيفًا أن خبرته في العمل مع الشباب بالبطولات عامي 2006 و2009 تؤكد أن الشباب عندما يشعر بالمصداقية من المسئولين فإنه يبذل أقصى جهد لتحقيق أعلى مستويات الانجاز والبطولة.

وطالب بوجود فلسفة لربط العمل بالتدريب من خلال الجامعات، مشيرا إلى أن المجلس القومي للشباب قام بعمل برتوكول مع لمجلس الاعلى للجامعات للبدء فى المسابقة الطلابية والتي ستكون قيمتها 200 ألف جنيه لكل فائز في جميع المجالات .

وأوضح أنه تم تعديل بعض بنود اللائحة الخاصة بمراكز الشباب ومنها تحديد رسوم الاشتراك من 5 الى 30 جنيهًا والعضوية فوق الــ 30 عامًا كون عضوية عامله وليست منتسبة، واعدًا بحل مشكلة حمام السباحة بإستاد المنصورة وطرحه في مناقصه عامة.

من جانبه، قال الدكتور السيد عبدالخالق، رئيس جامعه المنصورة، إن الجامعة لها دور كبير فيما يتعلق بالشباب ومتكامل مع دور المجلس الاعلى للشباب ولديها برامج متعددة تعمل على مخاطبة العقول لتنمية الشباب ثقافيا واجتماعيا وسياسيا ورياضيا بما تمتلكه من مقومات رياضيه في القرية الاوليمبية، بجانب مقومات سياسية من خلال برلمان للجامعة بما يتيح تخرج شاب متكامل الشخصية.

اقرا ايضا:

فى أولى جولاته بالاسكندرية.. خالد عبد العزيز: انا بتاع الشباب الغلابة

خالد عبدالعزيز رئيس المجلس القومي للشباب خالد عبدالعزيز رئيس المجلس القومي للشباب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان