إعلان

صحيفة: الشرطة المصرية تنصاع لأوامر الخارجية الإسرائيلية

11:57 ص الإثنين 27 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:

تباينت طريقة تناول الصحف المصرية لواقعة إصرار السفير الإسرائيلي بالقاهرة يعقوب أميتاى، على عدم مغادرة مطار القاهرة إلا بعد تفتيش السيارات التي ستقله إلى مقر إقامته، طبقا لتعليمات الخارجية الإسرائيلية.

فمن جانبها، أبرزت صحيفة ''المصريون'' عنواناً على صفحتها الرئيسية يقول: السفير الإسرائيلي يأمر رجال الشرطة المصرية بالاستجابة لتعليمات ''الخارجية الإسرائيلية''.. والشرطة تستجيب!.

وكتبت: طالب السفير يعقوب أميتاى، سفير إسرائيل لدى مصر ، بتفتيش موكب سيارات السفارة التي ستنقله من مطار القاهرة إلى مقر إقامته، مما أدى إلى انتظاره أكثر من ساعة بصالة كبار الزوار.

ونقلت عن اللواء صلاح زيادة، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة قوله: ''أثناء دخول السفير الإسرائيلي إلى صالة كبار الزوار قادماً على طائرة ''أيرسينا'' من تل أبيب، طلب من رجال الشرطة ضرورة تفتيش موكب سيارات السفارة التي ستنقله، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية طبقاً لتعليمات وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأضاف أنه تم استدعاء خبراء المفرقعات، الذين قاموا بتأمين السيارات، والكشف عليها، ورغم ذلك ظل السفير داخل الصالة لبعض الوقت.. يشار إلى أن هناك تعليمات صدرت من وزارة الخارجية والجهات الأمنية الإسرائيلية لبعثاتها الدبلوماسية بالخارج، بأخذ الحيطة والحذر، خلال تنقلاتهم، بعد استهداف بعض الدبلوماسيين الإسرائيليين في آسيا.

اقرأ أيضا:

السفير الاسرائيلى يغادر القاهرة للمرة السابعة فى أقل من شهرين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان