إعلان

العربى : الحماية الأمريكية لإسرائيل ظالمة وتهدد أمن واستقرار المنطقة

05:09 م الأحد 26 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - أ ش أ:

حمل الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة الأمريكية المسئولية عن انتهاك إسرائيل للقرارات والمواثيق الدولية، وهو ما جعلها دولة فوق القانون.

وقال العربي: ''إنه لولا هذه الحماية الظالمة ما كانت إسرائيل لتستمر وبكل جرأة فى الاعتداء على حقوق الآخرين وعلى حياتهم وأن تهدد أمن واستقرار المنطقة''.

وطالب العربى - فى كلمته اليوم الأحد، أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للدفاع عن القدس، المنعقد حاليا بالدوحة، وبثتها وكالة الأنباء القطرية (قنا) -جميع دول العالم والمؤسسات الدولية بإلزام اسرائيل باحترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وقوانينها واتفاقياتها.

وأعرب الأمين العام عن تأييده لاقتراح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بإنشاء لجنة تقصي حقائق تتوجه إلى القدس وتسجل الانتهاكات، تمهيدا لاتخاذ القرارات الدولية الإلزامية في هذا الشأن.

وشدد العربى على أهمية هذا المؤتمر الذي ينعقد في وقت تتعرض فيه القدس لأشد المخاطر والانتهاكات الهادفة إلى تغيير الطابع السياسي والديموجرافي لهذه المدينة المقدسة ذات المكانة الخاصة للجميع.

ووصف الإجراءات الإسرائيلية في القدس بأنها ''حرب تهويدية مفتوحة'' في كل الاتجاهات تستهدف كل مكونات المدينة من مقدسات وتاريخ وإرث إنساني، وتغيير في الخريطة الجغرافية والتركيبة الديموجرافية.

ونبه أمين عام الجامعة العربية إلى أن يد الاحتلال طالت في ظل التغاضي عن انتهاكات وإجراءات التهويد كل ما هو موجود في المدينة من المقدسات الدينية ومن الآثار التاريخية ومن الحقوق
والممتلكات الفلسطينية شرقا وغربا شمالا وجنوبا وداخل أسوارها.

وقال العربى ''إن هناك تغولا حقيقيا استيطانيا يترافق مع حملة الحفريات في محيط الأقصى ومن أسفله وإقامة الأنفاق في محاولة مستمرة للجمعيات الاستيطانية للسيطرة على الممتلكات المسيحية في البلدة القديمة ومنها أملاك كنسية الروم الأرثوذكس وبطريركية الروم الأرثوذكس'' .. مؤكدا أن الاستهداف الإسرائيلي ليس حصرا على الأماكن والمقدسات الإسلامية بل يمتد إلى الأمكان والمقدسات المسيحية أيضا.

اقرأ أيضا:

نبيل العربى: لا أتصور إجراء إنتخابات الرئاسة قبل وضع الدستور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان