إعلان

سفير إسرائيل لدى مصر يرفض الخروج من المطار إلا بعد تفتيش سيارتة

03:16 م الأحد 26 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ) -

رفض السفير يعقوب أميتاي سفير إسرائيل لدي مصر الأحد الخروج من صالة كبار الزوار لدي وصوله من تل أبيب إلا بعد إجراء تفتيش لموكب سيارات السفارة التي ستنقله من المطار إلي مقر إقامته ما أدي إلي انتظاره أكثر من ساعة.

صرح اللواء صلاح زيادة مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة: ''أثناء دخول السفير الإسرائيلي إلي صالة كبار الزوار قادما علي طائرة إيرسينا من تل أبيب طلب من رجال شرطة بالصالة ضرورة تفتيش موكب سيارات السفارة التي ستنقله وعددها ثلاث سيارات ضمن الإجراءات الاحترازية طبقا لتعليمات قياداته بوزارة الخارجية الإسرائيلية فتم استدعاء خبراء المفرقعات الذين قاموا بتأمين السيارات والكشف عليها ورغم ذلك ظل السفير داخل الصالة لبعض الوقت''.

وقال زيادة: ''رغم أن كل مناطق المطار مؤمنة بالكامل إلا أننا نبذل كل جهد لنشعر الجميع بالأمن''.

يذكر أن تعليمات صدرت من وزارة الخارجية والجهات الأمنية الإسرائيلية لبعثاتها الدبلوماسية بالخارج بأخذ الحيطة والحذر خلال تنقلاتهم بالخارج بعد استهداف بعض الدبلوماسيين الإسرائيليين في آسيا.

وكان السفير الإسرائيلي وصل إلي القاهرة اليوم قادما من تل أبيب بعد قضاء أجازته الأسبوعية في إسرائيل طبقا لما قرره منذ وصوله لتسلم مهام منصبه خلفا لسلفه يتحساق ليفانون السفير السابق .

وتوجه إلي مقر إقامته بضاحية المعادي لإدارة شئون السفارة لحين توفير مقر للسفارة بدلا من المقر السابق الذي تعرض لاقتحام عشرات الغاضبين احتجاجا علي مقتل وإصابة مصريين علي الحدود شرق سيناء.

اقرأ أيضا :

السفير الإسرائيلي يفشل في استئجار ''سفارة''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان