إعلان

صحف السبت: وثيقة إخوانية لتطمين السائحين.. والطريق الدائري مصيدة للمشاهير

10:32 ص السبت 25 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة  ــ أ ش أ:
أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح السبت أنباء الاعتداءات التي تعرض لها عدد من السياسيين من بينهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والدكتور حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب، وكذلك أنباء المظاهرة الحاشدة التى شهدها أمس الجمعة الجامع الأزهر الشريف تحت شعار (إنقاذ الأقصى ونصرة الشعب السوري).

وقالت صحيفة (الجمهورية) إن البرنس أصيب بكدمات بالصدر وسائقه بجروح في حادث اصطدام سيارته الملاكي بمؤخرة سيارة نقل بمقطورة بالطريق الزراعي السريع بكفر الدوار أثناء محاولة قائد النقل الدوران من إحدي فتحات الطريق.

واضافت الصحيفة أن د. أبوالفتوح غادر أمس المستشفي إلى منزله ليظل تحت الملاحظة الطبية الدقيقة طوال 48 ساعة بعدما تعرض أول أمس لحادثة اعتداء من قبل ثلاثة ملثمين يحملون أسلحة أوتوماتيكية على الطريق الدائرى بالقرب من شبرا الخيمة أثناء عودته من شبين الكوم بعد انتهاء المؤتمر الجماهيري الذي عقده هناك.

وذكرت الصحيفة أن الطريق الدائري الذي يربط بين محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة أصبح مصيدة للمشاهير من نجوم المجتمع في الفن والسياسة وأيضا للغلابة والبسطاء الذين يتعرضون يومياً للسرقة بالاكراه تحت تهديد السلاح وقد فتحت الاعتداء على أبوالفتوح المرشح ملف عصابات السرقة بالاكراه والسطو المسلح على الطريق الدائري الذى بات من أكثر الأماكن التى يمكن وصفها بشديدة الخطورة بمصر حاليًا بسبب العدد الكبير من الجرائم التي ترتكب عليه كل ساعة.
 
وأضافت صحيفة (أخبار اليوم) إن آلاف المصلين فى الجامع الأزهر طالبوا أمس بضرورة إنقاذ القدس ووقف الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، حيث احتشد الآلاف داخل وخارج مسجد الأزهر الشريف في المؤتمر الجماهيري الذي عقد داخل المسجد بعد صلاة الجمعة تحت رعاية فضيلة شيخ الأزهر لنصرة القدس وسوريا في حضور إسماعيل هنية رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني المقال. وقد أصر هنية على إلقاء كلمته بعد صلاة الجمعة من منبر الجامع الأزهر رغم التحذيرات الأمنية.

ونقلت الصحيفة عن ممتاز السعيد وزير المالية، قوله إنه سيتم تطبيق قانون الضريبة العقارية الجديدة بدءًا من يوليو القادم، مضيفا أن التطبيق سيبدأ على قصور الساحل الشمالي ومنتجعات البحر الأحمر والمدن الجديدة.
 
وأكدت الصحيفة أن مجلس الشعب برئاسة د.سعد الكتاتني يصدر خلال الأيام القليلة القادمة وثيقة مهمة بكل لغات العالم لتطمين السائحين الوافدين لمصر يتم فيها الإعلان صراحة عن موقف الشعب المصري تجاه السياحة التى تعد من أهم روافد الاقتصاد الوطني باعتبارها موردًا رئيسيًا للعملة الصعبة في مصركما انها تخدم أكثر من 72 صناعة مختلفة وتوفر الملايين من فرص العمالة.

ونقلت الصحيفة عن د. نجوي خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، قولها: انه سيبدأ أول مارس المقبل اتخاذ الاجراءات التنفيذية لاسترداد أموال التأمينات من وزارة المالية وذلك لن يشمل أموالا سائلة فقط، وإنما يشمل أيضا شركات وأراض بشرط أن تكون لها قيمة سوقية، مضيفةً أنها لن تتوانى عن اتخاذ أى إجراءات قانونية إذا تم اكتشاف أى تجاوزات أو إجراءات خاطئة في فترة تولى وزارة المالية مسئولية التأمينات.
 
وقال المهندس محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للصحيفة، إنه تم لاتفاق مع الشركات الوطنية لانتاج الأسمدة لتوفير حصة إضافية تقدر بحوالي 5  ملايين طن سنويًا لحل مشكلة توافر الأسمدة للزراعات الشتوية والصيفية والوفاء باحتياجات الاستهلاك من الاسمدة سنويًا، موضحًا أنه سيتم طرح كميات إضافية من الأسمدة للمزارعين من خلال الجمعيات الزراعية بالأسعار المدعمة ودون زيادة.

وقالت صحيفة (الأهرام) إن علي البهنساوي مستشار الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أكد أن مسئولي الحملة في انتظار نتائج التحقيقات لتحديد المسئولين عن حادث الاعتداء الذي تعرض له أبو الفتوح مساء أمس الأول على الطريق الدائري بالقاهرة، ورفض البهنساوي اتهام أي جهة بتدبير الحادث، مؤكدا أن جهات التحقيق وحدها هي المسئولة عن معرفة المتهمين.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الأمنية كشفت أن الجناة كانوا يستقلون سيارة ميتسوبيشي سوداء اللون بدون لوحات معدنية وأنهم استولوا على السيارة التى كانت تقل أبو الفتوح (من طراز لاند كروزر ويملكها أحد أصدقائه)، وأكدت المصادر أن الحادث جنائي غرضه السرقة، وأن 20 مجموعة أمنية انتشرت لتمشيط المنطقة وتتبع خط سير الجناة.

وأكدت الصحيفة أن مجموعة من المستثمرين المصريين في مجال الصناعات الغذائية والزراعة قررت التقدم خلال الأيام القليلة المقبلة بطلب إلى الحكومة لإقامة مشروع جديد متكامل لزراعة مليون فدان في الوادي الجديد بتكلفة استثمارية تصل إلى 30 مليار جنيه، ويتضمن المشروع الذي يستغرق تنفيذه 4 سنوات إقامة مجموعة من الأنشطة المتكاملة تشمل مشروعات متخصصة لزراعة خضر وفاكهة ومحاصيل متنوعة وإقامة مزارع للتربية الحيوانية والداجنة وإنتاج الألبان.

وكشفت مصادر حكومية رفيعة المستوي للصحيفة عن اتجاه الحكومة للإعلان عن تحريك الحد الأدني لأجور العاملين بالدولة إلي 800 جنيه شهريًا بدلا من 700 جنيه حاليًا وذلك بدءًا من شهر يوليو المقبل بداية تطبيق الموازنة العامة الجديدة 2013/2013.، وذلك في إطار برنامج الحكومة لتحريك الحد الأدني إلى 1200 جنيه خلال 5 سنوات والذي أعلنت عنه من قبل حكومة شرف الأولي.

وأشارت الصحيفة إلى أن النائب حسن البرنس عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة تعرض لمحاولة اغتيال على طريق الإسكندرية الزراعي عندما حاولت سيارة بمقطورة دهس السيارة المقلة له إلا أن مصدرا أمنيا نفي ذلك، مؤكدا أن الإصابة بسبب وقوع حادث تصادم السيارة التي يستقلها بمؤخرة سيارة نقل مقطورة.

وفي الشأن الدولي، قالت صحيفة (الجمهورية) إن اليمن لم تخل أمس الجمعة من المظاهرات الحاشدة برغم إقصاء الرئيس السابق علي عبدالله صالح بشكل كلي عن المشهد السياسي واجراء انتخابات رئاسية لأول مرة باليمن منذ 33 عامًا ولكنها اختلفت هذه المرة فقد توافدت مجموعات حاشدة من المناهضين للنظام على العاصمة صنعاء لتنظيم مسيرات لأول مرة بعد إجراء الانتخابات بشارع الستين أكبر شوارع العاصمة وساحة التغيير احتفاء بتنصيب عبدربه منصور هادي رئيسا للبلاد لمدة عامين في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وأليتها المزمنة في جمعة وانتصر الشعب.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت أمس بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمصلين بالمسجد الأقصى أمام المصلى القبلى عقب صلاة الجمعة. وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيل القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المصلين داخل المسجد. بعد أن حاول المصلون تنظيم مظاهرة ومسيرة احتجاجا على محاولات المستوطنين اقتحام المسجد على مدار الأيام الماضية.

وأضافت صحيفة (الأهرام) إن مئات المتظاهرين الأفغان تحركوا أمس في اتجاه قصر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في العاصمة كابول عقب صلاة الجمعة، مرددين هتاف الموت لأمريكا، وذلك في اليوم الرابع من المظاهرات الغاضبة احتجاجا على حرق المصحف في قاعدة باجرام الأمريكية في كابول.

وقال مسئولون أفغان إن قوات الأمن وقفت على أهبة الاستعداد للتعامل مع المظاهرات بعد أن ألهبت خطب الجمعة الرنانة مشاعر المسلمين على الإساءة للقرآن الكريم، مضيفةً أن اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة أمس تواصلت ولكن على مستوى أقل من الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الذي أنهي اجتماعاته في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول حيث تم الاتفاق على تأجيل تشكيل حكومة الكفاءات إلى أجل غير مسمي. لإعطاء الفرصة للقادة الفلسطينيين للاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بها وذلك بعد أن قام المكتب السياسي لحركة حماس بوضع شروط لتولى الرئيس محمود عباس (أبومازن) رئاسة الحكومة.

 

 

اقرأ أيضا:

حسن البرنس .. ''الطريق إلى طرة'' محفوف بـ''المقطورات''

خروج ''أبو الفتوح'' من المستشفى.. وحملته: سيظل تحت إشراف الطبيب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان