إعلان

نواب الشعب بالفيوم يتقدموا بطلب احاطة لوزيرى الإسكان والاوقاف

10:57 ص الخميس 23 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – شاهيناز حسن :

تقدم الدكتور سامى سلامة نعمان عضو مجلس الشعب بالفيوم عن حزب الحرية والعدالة  طلب إحاطة لوزير الإسكان يطالب فيه بتخفيض أسعار شراء أو الانتفاع بأراضي الظهير الصحراوى للمواطن البسيط الذى يضع يده على 100 متر أو 200 متر يقيم عليها بيتا فى الكثير من قرى الفيوم خاصة فى قرى الغرق وقصر الباسل والحجر وفي غيرها من محافظات الجمهورية .

طالب النائب بضرورة النظر فى حل مشاكل آلاف الأسر بهذه المناطق والذين تطالبهم أملاك الدولة بمبالغ خيالية كثمن للأرض أو كحق انتفاع بالرغم من أنهم يقيمون فى بيوتهم التى أقاموها منذ عشرات السنين .

يذكر أن آلاف الأسر تقيم على أراضى من أملاك الدولة فى الظهير الصحراوى بالفيوم ، وقد تظاهروا عدة مرات لتخفيض حق الانتفاع السنوى نظرا لظروفهم المعيشية الصعبة .

كما تقدم احمد ابراهيم بيومى عضو مجلس الشعب بطلب إحاطة عاجل لوزير الاوقاف عن السبب فى تعطل تعيين 600 خطيب مسجد بالمكافأة من خريجى الكليات الشرعية بالرغم من اجتيازهم كافة الاختبارات وتفوقهم فيها منذ اكثر من 10 أشهر.

وطالب النائب بسرعة الرد خاصة وانهم لا يشكلون أى أعباء مالية لأنهم سيقومون بالخطابة بالمكافأة ووجود الكثير من المساجد التى تعانى من عجز فى خطبائها.

 اقرأ ايضا :

الأوقاف تؤجل الاحتفال بالمولد النبوي حدادا على ضحايا بورسعيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان