إعلان

البدوي: ''شبه الرئاسي'' هو النظام الأفضل لمصر

01:33 ص الخميس 23 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن نظام الحكم "شبه الرئاسي" الذي يجمع بين النظامين "البرلماني والرئاسي" هو النظام الأصلح لمصر في الفترة القادمة.

وأضاف البدوي، خلال لقائه بالسفير الياباني في القاهرة أوكودا نوريهيرو، الأربعاء، بمقر حزب الوفد :"أن الإتجاه العام نحو نحو النموذج الفرنسي؛ بحيث تكون هناك سلطات محددة للرئيس تتعلق بالوزارات السيادية مثل الدفاع والخارجية والعدل، كما يكلف حزب الأغلبية بتشكيل الحكومة، ولا يملك الرئيس إقالة الحكومة لكنه يملك حل البرلمان؛ وبالتالى يتحقق تقاسم للسلطة بين الرئيس ومجلس الشعب".

وعلى جانب آخر، وصف رئيس الوفد الانتخابات البرلمانية بأنها "نزيهة، لكن شهدت إستقطابا دينيا للمسلمين والمسيحيين"، قائلاً: "يعتبر الوفد هو الحزب الوحيد الذى خاض الانتخابات منفردا دون الدخول فى تحالفات، وبعيدا عن الاستقطاب الدينى.. ونجحنا في الحصول على المركز الثالث فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى".

وشدد البدوي على أن حالة عدم الاستقرار والإنفلات الأمنى "أثّرت بشكل كبيرا على وضع الإقتصاد المصرى"، معربًا في الوقت ذاته عن ثقته في أن "المرحلة الانتقالية سوف تمر بآمان، وسيكون هناك رئيس جديد ودستور أوائل يوليو القادم".

اقرا ايضا:

السيد البدوي: التوافق بشأن الرئيس المقبل يدور حول العربي وموسى ...

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان