إعلان

بالصور.. موسي من سيناء : زمن تهميش وإقصاء السيناوية انتهى بلا رجعة

10:21 م الخميس 23 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود حسونة:
أكد عمرو موسي - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - أن الاهتمام بشمال وجنوب سيناء واجب قومى وعلى الرئيس القادم أن يضع نهاية لعقود التهميش والأقصاء والظلم التي عاني منها أهالي سيناء.

وأوضح موسى أن أهل سيناء مشهود لهم بدورهم الوطني في مقاومة الاحتلال الأسرائيلي ولا يصح ولا يمكن التشكيك في وطنية وانتماء هذه القبائل التي تتوارث أجيالها بكل الفخر والحماس قصص البطولات والتضحيات التي قام بها الأجداد .

وشدد على ضرورة أن نعي الظروف المعيشية شديدة الصعوبة  التي حولت طموحات السيناوية من الرغبة الطبيعية في حياة كريمة إلي مجرد الحصول على كسرة خبز وشربة ماء وفي نفس الوقت مطلوب منهم مقاومة كبيرة للمناورات السياسية المحيطة بنا.

وأشار موسى إلى أن برنامجه الانتخابي يعطي أولوية متقدمة لاستعادة استقرار الوضع الأمني وللتعامل مع تملك أهالي سيناء لأراضيهم والقضاء على التمييز ضدهم في تولي الوظائف العامة والالتحاق بالجيش والشرطة والقضاء .

واستعرض موسى الملامح العامة لمشروعه التنموي الضخم الهادف إلي تحويل سيناء إلي منطقة صناعية وسياحية وزراعية كبري، وإنشاء مناطق حرة وإحداث نهضة عمرانية كبيرة مع تحويل  قناة السويس إلى مركزعالمي للخدمات اللوجستية ، بما في ذلك صناعة السفن وخدمات النقل والتخزين بدلاً من وضعها الحالي كممر مائي وهو المشروع الذي أكد موسي أنه سيخلق مئات الألاف من فرص العمل لشباب سيناء بصفة خاصة وعلي مستوي الجمهورية بشكل.

 

اقرأ أيضا :

عمرو موسى يزور البحيرة الأحد لعقد ثلاثة مؤتمرات جماهيرية

عمرو موسي عمرو موسي عمرو موسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان