إعلان

3 مارس.. نظر طلب رد قاضي ''البياضية''

04:37 م الخميس 23 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمدأبوالنجا:

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 3 مارس المقبل لنظر طلب رد محكمة جنايات الجيزة، الدائرة 15 ، برئاسة المستشار محمد فهيم درويش، التي تنظر قضية الاستيلاء على جزيرة البياضية، والمتهم فيها عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف والى، وزير الزراعة الأسبق، وأحمد عبد الفتاح، مستشار وزير الزراعة الأسبق، واللواء محمود عبد البر وسعيد عبد الفتاح، وهو الطلب المقدم من المتهم الثاني يوسف والى، وذلك أمام الدائرة 7 تجارى برئاسة المستشار سليم عبد الحميد سليم.

وصرح المحامى وفائي الدسوقي، دفاع المتهم الثاني صاحب دعوى الرد، بأن الطلب جاء لسببين أساسيين أولهما أن المادة 148 من قانون المرافعات تنص على انه إذا كانت هناك خصومة او مودة بين احد المتهمين والقاضي، حيث اكد انه سبق وأن زار رئيس المحكمة والى عندما كان نائبا لرئيس الوزراء ووزير الزراعة للموافقة على طلب شخصي رفضه والى فى الحال.

فيما كان السبب الثاني انه عندما علم رئيس الدائرة أن يوسف والى هو المتهم الثاني، قال لعضو اليمين المستشار احمد الدهشان: "سأحكم عليهم بأقصى عقوبة".

وأفصح عن رأيه فى هذه القضية قبل غلق باب المرافعة وقبل سماع الشهود ونظر الدعوى، فانسحب وانسلخ عضو اليمين المستشار دهشان وقدم مذكرة بذلك إلى المستشار رئيس محكمة الاستئناف يتضرر فيها من الإفصاح عن رأى رئيس المحكمة قبل نظر الدعوى لإجباره على الموافقة على الحكم.

اقرأ أيضًا:

محامي والي لقاضي جزيرة البياضية: ''كارنيه إيه.. هو إحنا في مدرسة''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان