إعلان

مؤتمر عالمي للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

10:56 م الأربعاء 22 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان -أ ش أ  :
 
 قال محافظ أسوان مصطفى السيد إن اهتمام الدولة بتنمية المحافظة فى مختلف المجالات، خلال الفترة الماضية، خاصة فى قطاع التنمية السياحة ساهم في فوز المحافظة بعضوية منظمة المدن العالمية ذات التصميم العمرانى المتميز.

ووقع الاختيار على أسوان ضمن ثلاث مدن إفريقية هى كيب تاون (جنوب إفريقيا) ونيروبى (كينيا) لعضوية هذه المنظمة الدولية التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقرا لها.

وقال المحافظ - خلال كلمة ألقاها نيابة عنه السكرتير العام للمحافظة محمد مصطفى بالمؤتمر العالمي الذي عقد بمناسبة الاحتفال بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى - إنه سيتم تكريم المدن الفائزة في مؤتمر دولي يعقد بمدينة إسطنبول خلال شهر يوليو المقبل بحضور ممثلين ل 18 دولة عضوة بالمنظمة .

وأشار - خلال المؤتمر الذي أقيم بمتحف النوبة تحت رعاية منظمة اليونسكو ومحافظة أسوان وجامعتى القاهرة وجنوب الوادى - إلى أن المحافظة سبق لها أن فازت بجائزة مدينة السلام العالمية عام 2004، مما يؤكد بدوره على اهتمام المنظمات العالمية، من بينها اليونسكو بالثقافة والتراث المصرى الفريد والذي بدأ مع حقبة الستينيات بالحملة العالمية التى تنبتها اليونسكو لإنقاذ آثار النوبة القديمة من الغرق.

اقرأ أيضا :

محافظ أسوان يتبرع براتبه لدعم الاقتصاد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان