إعلان

إخلاء سبيل مايكل منير.. ومحاميه يطالب بوقف التحقيق

01:54 م الثلاثاء 21 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - أحمد أبو النجا

قرر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيقات المنتدب للتحقيق في أحداث ماسبيرو, إخلاء سبيل الناشط القبطي ووكيل مؤسسي حزب الحياة، ''مايكل منير'', مع استمرار منعه من السفر, بعد الاستماع لأقواله في التهم المنسوبة إليه.

وأكد منير خلال التحقيقات أن تلك الاتهامات باطلة ولا تمت للحقيقة بصلة, وأنه لم يشارك في المسيرة التي اتجهت إلى ماسبيرو في ذلك الوقت, حيث أنه كان مصابًا بكسر في قدمه, كما أنه كان في المنيا للدعاية لحزبه الجديد وجمع التوقيعات اللازمة للانتهاء من تأسيس الحزب.

وكان قد تم توجيه 9 تهم للناشط القبطي, من بينها "حيازة السلاح و الإعتداء علي القوات المسلحة و التحريض علي تخريب المنشآت العامة و الممتلكات ومحاولات لإقتحام ماسبيرو وتدمير أموال ثابتة ومنقولة عمدا, وغيرها من الإتهامات".

كما شهدت التحقيقات تقديم المحامي نبيل غبريال, محامي منير, بحافظة مستندات احتوت علي صورة من صحيفة الدعوى الدستورية التي حملت رقم 4 لـ34 لسنة 2012, والتي كان قد تقدم بها في وقت سابق من الشهر الجاري, كما أرفق بها شهادة رسمية-  حصل "مصراوي" علي نسخة منها, وموضوعها تنازع الإختصاص بين قاضي التحقيقات و بين القاضي العسكري, طبقا لنص المادة 31 الفقرة 30 من قانون المحكمة الدستورية وبقوة القانون يتم وقف جهتي التحقيق حتي الفصل في الدعوى وتحديد الإختصاص خلال 15 يوما.

كما استمر المستشار ثروت حماد في الإستماع لشهادة مجندي الشرطة العسكرية.

وكان مايكل منير قد قال فى تصريحات خاصة لـ''مصراوى'', ''إن ما يحدث لن يؤثر بأي شكل على أنشطة الحزب أو فعالياته; لأنه لا يتعدى كونه إحدى محاولات التضييق والتشويه المتعمد لكافة الرموز الثورية والسياسية التي اعتدنا عليها خلال عهد مبارك، وربما كتب علينا أن نستمر في تحمل مساوئها حتى بعد الثورة''.

اقرأ أيضًا:

وقفة احتجاجية للأقباط للتضامن مع مايكل منير أمام دار القضاء العالي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان