إعلان

الفريق خير الله: محاولات إضعاف الجيش يصب في صالح إسرائيل

03:10 م الإثنين 20 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف :

قام مساء أمس الفريق حسام خير الله المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بزيارة لمحافظة أسوان التقى خلالها بكبار العائلات ومشايخ القبائل في مركز إدفو، ثم تجول في مسيرات بعدد من القرى يرافقه لفيف كبير من شباب القرى وعقد مؤتمرا شعبيا حاشدا  بمركز ''دراو'' حضره كبار العائلات ولفيف من أطياف المجتمع يقدر بحوالي 17 إلف.

وفى المؤتمر الجماهيري  الذي نظمته حملة دعم ترشحه لرئاسة الجمهورية   بمركز ''دراو'' أكد الفريق حسام خيرا لله في رده على تساؤلات أبناء أسوان رفضه التطاول على القوات المسلحة وقياداتها بألفاظ تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع المصري مشددا على أن  إهانة الجيش ومحاولات إضعافه وكسر شوكته يصب في مصلحة إسرائيل التي تعد المستفيد الأول والوحيد مما يحدث في مصر حاليا.

وحذر خير الله من  مخططات يتم تنفيذها خلال الفترة الماضية بشكل ممنهج ومدروس  لتكفيك الجيش الذي يعد أحد أقوى وأكبر الجيوش النظامية الآن في المنطقة.

وأهاب الفريق حسام خير الله بالقوى السياسية والبرلمان وجميع الشرفاء في مصر بوضع حد لتلك المؤامرات والتصدي للمحاولات الخبيثة التي تستهدف الجيش المصري الذي حمى الثورة ولم ينزلق لما انزلق إليه الجيش في سوريا وليبيا واليمن.

وأكد المرشح الرئاسي أنه لم يدافع عن الجيش من منطلق انتماؤه للقوات المسلحة ولكن من منطلق حرصه على مستقبل مصر والحفاظ على جيشها الذي حقق بطولات عظيمة في حماية حدودها فضلا عن حمايته لثورة 25 يناير مشددا على أن الانتماء للمؤسسة العسكرية شرف كبير لا يمكن إنكاره وتمثل إضافة كبيرة لأي مرشح لافتا إلى أن الشعب المصري يميل إلى رئيس ذو خلفية عسكرية للحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل المخاطر التي تهدد مصر سواء من حدودها الشرقية من جانب إسرائيل أو الغربية بعد الاضطرابات التي تشهدها ليبيا وتهريب السلاح أو الجنوبية بعد انفصال جنوب السودان.

ودعا الشباب وكافة طوائف الشعب إلى ترسيخ ثقافة الاختلاف في إطار ديمقراطي بعيدا عن السب والقذف والتجريح و الاهانة  وأن تتكاتف القوى السياسية بانتماءاتها المختلفة لوضع حلول لمشاكل الشعب المصري الذي أكثر من 40 % منه حول مستوى الفقر.

وردا على التسريبات التي تم تداولها مؤخرا حول اختيار مرشح توافقي قال خير الله أن فرض مرشح  على الشعب المصري '' بالباراشوت''  أمر غير مقبول..  ولا يتوافق مع مبادئ ثورة 25 يناير المجيدة التي أتاحت لكل مواطن مصري حرية اختيار رئيس الجمهورية بشفافية وديمقراطية من خلال صندوق الاقتراع الحر المباشر بعيدا عن أي تأثير أو تعبئة الرأي العام تجاه مرشح بعينه.

وأضاف خير الله أن الرئيس الذي سيأتي بالتوافق لن يكون ولاؤه للشعب  بل سيكون للقوى التي توافقت عليه وأتت به إلى كرسي الرئاسة.

وحول المشروعات القومية التي تشهدها محافظة أسوان قال الفريق حسام خير الله أن الطاقة المتجددة  وممر التنمية أمل مصر في المستقبل لافتا إلى أن شركة صينية أبدت استعدادها  لتمويل مشروع ممر التنمية وإقامة خطوط سكك حديدية ورصف طرق وتوصيل مياه الشرب والري وخلق مجتمعات جديدة.

وتعهد خير الله برعاية الفقراء والقضاء على البطالة والفساد وضبط الأسعار وعودة الأمن إلى الشارع المصري من خلال تطبيق القانون بحسم وحزم على جميع المواطنين دون تفرقة بين فئات المجتمع والقضاء على الرشوة والمحسوبية.

وأضاف أن النوبة جزء أصيل من مصر ولأبناء النوبة نفس الواجبات والحقوق التي يتمتع بها جميع المصريين ، فهم جزء من المجتمع المصري بعيدا عن المزايدات التي تسعى إلى تفتيت عضد الدولة.

وقال خير الله أن أسوان لديها مقومات اقتصادية تجعلها من اغني محافظات الجمهورية حيث تسطع عليها الشمس طوال العام نستطيع من خلال توليد الطاقة الكهربائية النظيفة التي يكمن من إمدادها إلى دول حوض النيل وتصديرها إلى أوروبا فضلا عن الاستفادة من طمي النيل الموجود خلف السد العالي والذي يمثل ثروة قومية هائلة.

وأضاف أن أسوان مصر سياحي عالمي بما تمتلكه من حضارة وتراث إنساني ليس موجودا في العالم وتستطيع أن تنافس العواصم العالمية الكبرى في جذب السياح الأجانب والاستثمارات السياحية.

اقرأ أيضًا:

مرشح للرئاسة: الطاقة المتجددة أمل مصر والزيادة السكانية نعمة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان