إعلان

انسحاب المعتصمون من التحرير بعد هجوم ''البلطجية''

10:16 م الإثنين 20 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - انسحب عدد كبير من المعتصمين في ميدان التحرير، هرباً من الهجمات المتلاحقة للبلطجية، الذين اعتدوا بالأسلحة البيضاء والحجارة على المارة بهدف سرقتهم، ما فجر اشتباكات أدت إلى إصابة 4 شباب بجروح سطحية، وتم نقلهم إلى مستشفى قصر العيني وفشلت اللجان الشعبية في استعادة المسروقات.

وقام عدد من المعتصمين بنقل خيامهم من وسط الميدان إلى الحديقة أمام مجمع التحرير، بسبب كثرة أعمال البلطجة والسرقة في الخيام داخل الصينية.

وأكد عدد من المعتصمين الذين غادروا الميدان أنه تمت سرقتهم خلال الأيام الماضية أكثر من مرة، بالإضافة إلى أعمال العنف والبلطجة التي انتشرت بطريقة كبيرة، قائلين: ''لهذا كان علينا أن نرحل حتى لا نشتبك معهم، ولابد أن يعلم المواطن في الشارع أننا لسنا بلطجية ونحن هنا لأننا أصحاب قضية وحلم لابد أن ينفذ، كما أن منا المصاب وبعض أهالي الشهداء''.

وكان ما يقرب من 10 بلطجية قد قاموا الاثنين بالاعتداء على عدد من الشباب، أمام مدخل مترو أنفاق ''السادات'' في المخرج بجوار الجامعة الأمريكية، وشارع محمد محمود، في محاولة لسرقتهم بالإكراه، فرفض الشباب إعطاءهم ما معهم.

وحاول بعض المتواجدين في الميدان التدخل لحماية الشباب للدفاع عنهم، فقام البلطجية بإشهار الأسلحة البيضاء ''مطاوي وسنج'' في وجوههم، كما قاموا بإلقاء الحجارة بشكل عشوائي على الشباب ومن تضامن معهم بالميدان، وسادت حالة من الفزع والخوف.

وأدت الاشتباكات إلى إصابة 4 شباب بجروح سطحية، وتم نقلهم بسيارة الإسعاف إلى مستشفى قصر العيني، لإجراء العلاج. وحاولت اللجان الشعبية المتواجدة في الميدان استرداد المسروقات من البلطجية إلا أن محاولتها باءت بالفشل، وقامت بتأمين الخيام، حتى لا تتم سرقتها.

 

أقرأ ايضا :

الإخوان ينهون احتفالاتهم ويبدأون مغادرة ميدان التحرير

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان