إعلان

لبرلمان يناقش تقرير لجنة الصحة الخاص بزيارة مستشفى سجنى مزرعة وليمان طرة

02:34 م الإثنين 20 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

بدأ مجلس الشعب خلال جلسته صباح، الاثنين، برئاسة الدكتور سعد الكتاتنى فى مناقشة تقرير لجنة الصحة والبيئة والخاص بزيارة مستشفى سجنى مزرعة وليمان طره ، حيث استعرض النائب أمير بسام أمين سر اللجنة التقرير أمام المجلس وأوضح ان التقرير أوصى بصلاحية قسم العناية المركزة بمستشفى ليمان طرة لاستقبال مرضى الحالات الحرجة والطارئة.

والزمت اللجنة التى قامت بزيارة المستشفى الخميس الماضى /كما ذكر النائب أمير بسام/ وزارة الداخلية بتوفير جهازى تنفس صناعى وقياس غازات الدم بالمستشفى فورا ... كما طالبت اللجنة بتطوير القسم الداخلى بالمستشفى وفقا للاشتراطات الصحية والبيئية.

ووجهت اللجنة فى تقريرها الإتهام لوزير الداخلية السابق منصور عيسوى بالتواطؤ والتباطؤ فى عدم تنفيذ تقرير الطب الشرعى بتاريخ 23 إبريل 2011 الذى أفاد بجاهزية المكان لاستقبال حالات العناية الحرجة خلال شهر.

وطالبت لجنة الصحة بسرعة توفير الأدوية اللازمة للعلاج والطوارئ بمستشفيات السجون والتخلص الآمن من الادوية منتهية الصلاحية وعدم استخدامها فى علاج السجناء.

وأوصت اللجنة فى تقريرها بعرض الممارسة الانشائية لمستشفى سجن المزرعة بطرة على مهندس إستشارى لتقييم حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع ومدى تناسبها مع التكلفة الفعلية المتعاقد عليها مع مقاول المشروع ... وطالبت بندب محاسب من الجهاز المركزى للمحاسبات لمراجعة ما تم من إجراءات فى عمليات الممارسة الانشائية ومناقصة الاجهزة الطبية فى وجود متخصص فى الاجهزة الطبية بشان هذا المستشفى .

وأكد تقرير لجنة الصحة أن اللجنة وجدت صعوبة من قبل إدارة سجن طرة فى الإتصال والحديث مع السجناء المرضى مباشرة ولولا إصرار اللجنة على ذلك ماتم هذا الاتصال ، وشدد التقرير على أهمية تدعيم المستشفى بأطقم من التمريض المدرب خاصة من الذكور ، كما طالب التقرير بمراجعة ملف الادوية لتوفير الادوية غير الموجودة .

اقرأ أيضا:

قلق حقوقي من نقل مبارك إلى مستشفى طره

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان