إعلان

بوتين: سنعيد تسليح روسيا بنحو غير مسبوق لمواجهة أمريكا و''الأطلنطي''

09:39 م الإثنين 20 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ محرر مصراوي:

وعد فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الروسي، بإعادة تسليح روسيا بنحو غير مسبوق في مواجهة الولايات المتحدة وبتعزيز قطاع الصناعات العسكرية، الذي سيجعله في صلب النمو بالبلاد.

وأكد بوتين، في تصريحات لصحيفة ''روسيسكايا جازيتا'' الروسية، ضرورة الرد على نشر الولايات المتحدة وحلف شمالي الأطلنطي الدرع الصاروخية في أوروبا، من خلال تعزيز نظام الدفاع الجوي والفضائي للبلاد.

ونقلت الصحيفة عن بوتين، قوله: 23 ألف مليار روبل (590 مليار يورو) ستخصص في المجموع لأهداف اعادة التسليح خلال العقد المقبل، مؤكدا أنه في هذا المجال ليس هناك مبالغة بالوطنية.

وأوضح أنه يجب ان نبني جيشاً جديداً حديثاً، قادراً على التعبئة في أي حين، معتبراً ان الجيش الروسي أهمل في تسعينيات القرن الماضي، في حين زادت دول اخرى بانتظام قدراتها النووية، علينا تعويض هذا التأخر واستعادة موقع الزعامة بكافة التكنولوجيات العسكرية خصوصاً بالمجال الفضائي، ومضيفاً انه في هذه الظروف لا يمكن لروسيا ان تكتفي بطرق دبلوماسية واقتصادية لتسوية النزاعات، من واجبنا تطوير قدرات روسيا العسكرية.

وفي السياق نفسه، أعلن عن إعادة إحياء البحرية الروسية، خصوصاً بالشرق الاقصى وأقصى الشمال، حيث يرغم نشاط الدول الكبرى العالمية في القطب الشمالي، روسيا على الدفاع عن مصالحها.

إلى ذلك، قال بوتين: إننا نرى نزاعات محلية واقليمية تندلع بدون انقطاع ومناطق ينعدم فيها الاستقرار، يتلاعبون فيها بالفوضى ويدفعونها الى الاستمرار، ونرى محاولات إثارة مثل تلك النزاعات قرب حدودنا وحدود حلفائنا، مستعيدًا اتهامات متكررة بروسيا تستهدف الغربيين.

 

أقرأ ايضا :

بوتين يعد باعادة تسليح روسيا بشكل غير مسبوق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان