إعلان

اتفاق قبيلتي ''السواركة'' و''الترابين'' لإقرار الأمن بشمال سيناء

04:07 م الأحد 19 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - أ ش أ:

اتفقت قبيلتا ''السواركة'' و''الترابين'' بشمال سيناء على وضع آلية لإقرار الأمن وتحقيق السلام الاجتماعي بين القبائل.

وقال الشيخ عبد الله جهامة - عضو مجلس الشعب ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء ومجلس إدارة جمعية مجاهدي سيناء - إنه تم الاتفاق إلى جانب ذلك بصفة مبدئية على وقف ظاهرة توثيق السيارات العشوائي، والتي ظهرت بصورة كبيرة عقب الثورة، وفي ظل الانفلات الأمني ولغياب التواجد الأمني في بعض مراكز المحافظة حتى الآن ( خاصة بمركزي رفح والشيخ زويد ).. مما أدى الى صراعات شديدة بين القبائل.. بالاضافة إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته القبيلتان اليوم '' الأحد '' بديوان الشيخ أبو سالم أحد مشايخ قبيلة الترابين بمنطقة ''البرث '' جنوب رفح - وبحضور المشايخ ورؤساء العشائر والقضاة العرفيين من القبيلتين.

وأشار الشيخ جهامة إلى أنه تم الاتفاق على التزام المشايخ ورؤساء كل ''ربع قبيلة'' من القبيلتين بعدم خروج أحد من أبناء عشيرته عن العرف الأصيل لأبناء سيناء ومنع التوثيق العشوائى للسيارات نهائيا كأسلوب لفض المنازعات فى هذا الشأن بين القبائل والعائلات، وكذا تكاتف جميع أبناء القبيلتين من أجل تحقيق الاستقرار والأمن وتدعيم السلام الاجتماعي بين الجميع.

وأوضح أنه تم تحديد العاشر من مارس المقبل لمتابعة سير الاتفاق ، والتزام جميع ''الأرباع '' في القبيلتين بتنفيذ الاتفاق ، والتزام أبناء القبيلتين بعدم الخروج عن العرف وقواعد وأساسيات القضاءالعرفي .. وذلك لنشر السلام والأمن الاجتماعي بالمنطقة، وحث باقي القبائل بمختلف مناطق المحافظة على ذلك أيضا.

اقرأ أيضا:

بدو سيناء يطلقون 3 قذائف ''آر بي جى'' على قسم شرطة الشيخ زويد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان