إعلان

''المصرى - الأمريكى'' ينفى إحالته للنيابة بتهمة النصب على المواطنين

12:08 ص الأحد 19 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلى:

أصدر أعضاء المكتب التنفيذى للمشروع المصرى -الأمريكى لتأهيل الشباب لسوق العمل بيانا مساء السبت أعلنوا نفيهم لكافة الادعاءات التى تؤكد إصدار الدكتور حسين خالد ''وزير التعليم العالى'' قرارا بإحالة أعضاء المشروع للنيابة العامة بتهمة النصب .

وقال البيان إن " البعض في الفتره الأخيرة دأب  الافتراء على المشروع المصري -الأمريكي لتأهيل الشباب لسوق العمل بادعاءات واهية لا أساس لها من الصحة ، وتبين لإدارة المشروع أن هؤلاء الأشخاص لا همَ لهم سوى التطاول على المشروع وإدارته معتقدين أن هذا سوف يؤدي لإفشال المشروع.

وأكد البيان أن  أحد الأشخاص أظهر  صورة ضوئية لقرار منسوب صدوره لوزير التعليم العالي يفيد بإحالة المشروع المصري -الأمريكي للنيابة العامة بتهمة النصب ، وهو ما أثار الدهشة في نفوس إدارة المشروع إذ إن المشروع يقدم خدمة للطلاب ولاتستفيد الشركات المتعاقدة على تقديم تلك المنحة ماديا، وعلى الفور قامت الإدارة القانونية للمشروع بمخاطبة مسئولي وزارة التعليم العالي للتأكد من صحة القرار من عدمه ، وذلك بالرغم من جزم الإدارة القانونية بعدم صحة القرار وأنه مزور منذ اللحظات الأولى بعد إطلاعها عليه لاستناده لقوانين وقرارات غير متعلقة بمضمونه .

وأضاف البيان أن  المستشار القانوني للمشروع ذهب إلى ديوان وزارة التعليم العالي وأكد له مسئولو الوزارة أن القرار الأصلي الحامل للرقم 82 لسنة 2012 الصادر من وزير التعليم العالي هو قرار خاص بتعيين إحدى الموظفات ولا علاقة له بالمشروع وأن القرار المنشور لايمت للوزارة بأي صلة كما أن الصفة المنسوبة لوزير التعليم العالى على القرار غير صحيحة فهو ليس وزيرا للبحث العلمي لوجود وزير مستقل للبحث العلمي كما جاء على لسان السيد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي.

وأشار البيان الى أن البعض أشاع وجود عدد من المراكز المشاركة في المشروع وخاصة فيما يتعلق بملكيتها ،و إدارة المشروع تشير إلى أن ملكية أحد الأشخاص أو قيامه بإدارة أكثر من مكان أو مركز ليست سبة في حقه بل هي ميزة ودليل كفاءة ونجاح يجب أن نفتخر به لا أن نهاجم عليه.

وأكدت  إدارة المشروع أن محاولات البعض للنيل من المشروع لن تأتي ثمارها وأن الإدارة لن تألو جهدا لتقديم خدمة جيدة متميزة لجميع الطلاب المستفيدين من المنحة ، وتشدد إدارة المشروع من جانبها على عدم تهاونها أو تفريطها في حقوقها القانونية والأدبية تجاه هؤلاء النصابين الذين هالهم النجاح المذهل للمشروع ومن الإقبال غير المسبوق من قبل المواطنين للالتحاق به .

واختتم البيان بإعلان إدارة المشروع  اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لحفظ حقوقها تجاه هؤلاء المدعين ، وأنها لن تألوا جهدا حتى تتم معاقبة هؤلاء الأشخاص .

اقرا ايضا:

وزير التعليم العالي يحذر طلاب الجامعات من ''العناصر الخارجية''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان