إعلان

بالصور.. عمرو موسى: أفضل انتخاب نائب للرئيس حتى لا يفرض على الشعب

02:50 م الأحد 19 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود حسونة:
أكد عمرو موسى – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- أن انتخاب رئيس لمصر سيكون بمثابة رسالة للجميع مفاداها أن مصر ستعود كدولة ومستعدة للعمل، مشيرا الى انه من الافضل ان يتم انتخاب نائب الرئيس، في نفس توقيت انتخاب رئيس الجمهورية، حتي لا يفرض "النائب" علي الشعب، من قبل الرئيس، وبحيث تكون السلطة الحاكمة كلها منتخبة.

وأضاف موسي- خلال مؤتمر شعبي عقده ضمن زيارته لمحافظة البحيرة صباح اليوم - أن رئيس الجمهورية القادم غير مقدم علي فسحة أو مزيكا أو تشريفة ، والمرحلة تحتاج إلي رجل دولة يعي ماذا سيفعل في الوضع الداخلي الخطير والوضع العربي والإقليمي والدولي والمواصفات المطلوبة في الرئيس القادم أن يكون رجل دولة ومارس الحكم ويستطيع أن يتحرك داخلياً وخارجياً وعربياً وإقليمياً وأفريقياً وفي مجال المنظمات الاقتصادية الدولية ، ويعي كيف يتحدث في أمور تتعلق بالسلاح والملف النووي وغير ذلك من الملفات الاستراتيجية الهامة .

وطالب موسي بضرورة ضبط الوضع الداخلي الذي لن ينضبط إلا إذا أتي الأمن والأمان حتي تأتي السياحة والاستثمارات مرة أخري ، قائلا " يجب العمل على اعادة الشرطة لخدمة الشعب وحماية الحريات وحقوق الأنسان وهذا هو عملها الحقيقي وليس أن يكون عملها إطلاق النار علي الشعب، ويجب ان يعرف ضباط الشرطة ان مصر تغيرت وان وظيفه الضابط هي حمايه المواطنين وليس حمايه شخص او مؤسسه لصالح شخص".

وأوضح موسي أنه سيتصدى للفساد من أجل تعزيز الاقتصاد وسيحافظ على علاقات قوية مع الولايات المتحدة مبنية علي الاحترام المتبادل واحترام سيادة كل منهما وسيتعاون مع الإسلاميين الذين يمثلون الأغلبية في البرلمان الآن.

وحول منافسه الرئيسي في انتخابات الرئاسة قال الامين العام السابق لجامعة الدول العربية " لا أعرف بعد، لكني يجب ان احدد المنافس الرئيسي لأسباب تتعلق بمسار المعركة الانتخابية، فالرئاسة مسئوليه كبري واختيار الشخص المناسب للمنصب، اضافه الي برنامجه وماضيه ومن هو".

وفيما يتعلق بأولوياته في الداخل، أعلن موسى عن رغبته في بناء ما أسماه بالديمقراطية الكاملة مع القيام بإصلاحات أوسع وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، مشيراً إلى أنه يريد أن تكون الديمقراطية أكثر عمقا وتشمل حقوق الإنسان والحريات الأساسية والفصل بين السلطات واستقلال القضاء .

واكد موسي من الضروري اعاده بنائها من اجل ان تلعب دورها الصحيح، فالعالم العربي لابد ان تقوده دولة عربيه ومصر هي اكبر دوله عربيه والتي يجب ان تلعب الدور القيادي في هذا الشأن الامر الذي سيتطلب نوعا جديدا من القيادة في القرن الواحد والعشرين، فلا يمكن ان تتولي مثل ذلك الدور بدون تقدم تكنولوجي وبرنامج تنموي حقيقي.

اقرأ ايضا :

عمرو موسى: وضع مصر الاقتصادى فى غاية الخطورة

عمرو موسى في مؤتمر شعبي عقده ضمن زيارته لمحافظة البحيرة عمرو موسى في مؤتمر شعبي عقده ضمن زيارته لمحافظة البحيرة عمرو موسى في مؤتمر شعبي عقده ضمن زيارته لمحافظة البحيرة عمرو موسى في مؤتمر شعبي عقده ضمن زيارته لمحافظة البحيرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان