إعلان

شفيق: الرئيس التوافقي ''مهانة'' ويجعل الانتخابات تمثيلية محددة الأدوار

01:53 م السبت 18 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إن رئيس مصر المقبل لن يختاره مجموعة من المجتمعين فى غرفة مغلقة، مؤكدا على وجوب أن يختار الشعب رئيسه بنفسه في انتخابات تنافسية حرة وشفافة وتخضع لكل الضمانات الدستورية.

وأضاف شفيق، فى بيان صحفي له السبت، أنه تابع باستخفاف التسريبات المتداولة حول سعى قوى سياسية للتوافق على اسم مرشح لانتخابات الرئاسة، واعتبرها محاولة من بعض الأطراف غير السياسية لتسويق أسماء، وضرب منطق الانتخابات وأساس الديمقراطية، ووصف تلك التصريحات بأنها تمثل عملا مخجلا وعار لا يقوى أحد أن ينسبه لنفسه.

ووصف شفيق مصطلح الرئيس التوافقي بأنه ''مهانة''، ويجعل من الانتخابات الرئاسية عملا أقرب إلى الاستفتاء غير التنافسي، ما يهدر نضال المصريين من أجل ترسيخ الديمقراطية ويحول الانتخابات إلى تمثيلية متفق عليها، محددة الأدوار، وتقدم رئيسا أسيرا لمن اختاروه وقرروه.

واستبعد شفيق في بيانه صحة تلك التسريبات المتداولة من الأصل، واصفا إياها بأنها ''عبث'' يقصد من سربوه أن يمارسوا ضغوطا على المرشحين الأبرز في السباق الرئاسي، رافضا هذا المنطق حتى ولو كان هو ذلك المرشح التوافقي، داعيا كل المرشحين إلى التنافس الحر وانتظار قرار الناخبين عبر صناديق التصويت.

 

 

 

أقرأ ايضا :

أحمد شفيق ترشحي للرئاسة واجب وخسائر الثورة مستمرة منذ عام

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان